تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

تجربتي المصورة فورد توروس 2023 – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]

السيارات – تعود الينا فورد تورس بحلتها الجديدة كلياً بإطلاله عصرية والكثير من التحسينات في التقنيات ووسائل الراحة وأحدث مميزات السلامة والأمان الكامنة والنشطة.

توروس أكثر ذكاءا حيث تتمتع بطابع رياضي رائع، وتزخر بالتكنولوجيا وتعكس لمسة فورد الجريئة والجديدة على صعيد التصميم، لقد تم التصميم بالاستناد إلى ما يفضّله العملاء المحليون ويجسّد المبادئ الأساسية الثلاثة وهي «الحضور القوي والرشاقة وسرعة الاستجابة

 

التصميم الخارجي

يتميز التصميم الخارجي بطابع عصري رياضي اكثر انسيابية وحدة عنها من الجيل السابق ويفرض حضوره في الطريق

الواجهة الامامية تبرز فيها الانوار المسحوبة بجانبي السيارة بتصميم عصري اضاءة LED تكيفية تتفاعل عند انعطاف السيارة لتنير الطريق ،

يتوسطها الشبك الامامي الكبير بخلايا مصقولة باللون الرمادي المدمج مع المصد الامامي الذي يحتوى على حساس نظام التنبيه ضد الاصطدام بالشبك السفلي وعلى الجانبين الاضاءة الخاصة بالضباب .

كما يمنح شكل غطاء المحرك القوي ولمسات التصميم الفنية سيارة توروس السائقين إحساساً بمدى المتانة والتناغم والمظهر الرياضي.

الممتد على الخطوط الجانبية بانحناءتها الرياضية على الأبواب والسقف المنخفض بمزيج من الكروم والأسود اللامع ومسكات الأبواب المخفية لتعطي ميزد من الانسيابية في التصميم،

فيما تضفي العجلات المطلية بقياس 17 و18 و 19 بوصة والمزودة بـ 10 شمعات مائله على مظهر السيارة الخارجي مزيداً من القوة والجرأة.

أما في الجزء الخلفي من السيارة، مصابيح الإضاءة من نوع LED متعددة الأجزاء بتصميم رياضي بارزة باللون الأبيض ويبرز شريط اللون الأحمر الذي يربط المصابيح الخلفية عرض السيارة باب صندوق الامتعة يتوسطه علامة فورد واسفلها الكاميرا الخلفية والمصد الخلفي يحتوى على حساسات التوقف وفتحتي العادم داخل اطار الكروم.

 

المقصورة الداخلية

اكثر نضوجاً وتميزاً من الجيل السابق ، فيمتد التناغم والتوازن في اللمسات الجمالية من التصميم الخارجي إلى المقصورة الداخلية العصرية التي تمنح السائقين إحساساً بالرحابة والانتعاش بفضل التصميم الذكي. كما تعزز المواد المستخدمة في جميع أنحاء المقصورة الشعور بالراحة والفخامة والجودة.

تصميم الكونسول المتدرج يعطي طابع عصري ومكسو بطبقات ناعمة من الجلد الصناعي المطرز يحيط بشاشة المعلومات شاشة كبيرة حجم 13.2 بوصة عاملة بتكنولوجيا SYNC®‎ ومتوافقة مع Apple CarPlay™ /Android Auto™‎، بالإضافة إلى لوحة مؤشرات قيادة رقمية قياس 8 بوصات، ومجموعة ميّزات أخرى لمساعدة السائق. كما يضمن الاستخدام المكثف للمواد العازلة للصوت والتقنيات المتقدمة واللمسات الهندسية الدقيقة تمتع الركاب بمقصورة هادئة وقيادة سلسلة ومريحة سواء كانوا في المقاعد الأمامية أم الخلفية.

مبدل السرعات بتصميم قرص سهل التعامل مع ازرار التحكم بالصوت ونظام الإيقاف والتشغيل الالي والبريك اليدوي.

 

وفتحة سقف بانورامية مؤلفة من قسمين فوق رؤوس الركاب لتتيح دخول مزيد من الإضاءة الطبيعية إلى المقصورة وتضفي لمسة من الأناقة والرحابة.

تم الاستفادة بشكل اكبر من طول السيارة البالغ 4920ملم وقاعدة عجلاتها بطول 2930 ملم لتتيح لركاب المقاعد الخلفية مزيداً من الراحة لأقدامهم ومساحة أكبر للأكتاف والأوراك هي الأفضل ضمن السيارات فئتها فالمقاعد الامامية مريحة والتحكم فيها كهربائياً (السيارة المجربة ) .

 

وتتوفر خاصية طي المقعد الأوسط لمزيد من الراحة ، ويضم لوحة تحكم خلفية لتكييف الهواء. و فتحة خلفية تصل إلى الصندوق، لنقل الأغراض الطويلة بأمان. ومع خاصية طي وسادة المقعد الأوسط، يمكن أن تستوعب مقاعد السيارة الخلفية ذات التصميم 40/20/40 بكل أريحية ثلاثة ركاب.

 

مميزات التقنية والسلامة والاتصال القياسية

ستائر هوائية 1 – جهة اليسار/ جهة اليمين

وسائد هوائية للسائق والراكب1

نظام الدخول الذكي بدون مفتاح مع نظام كامن لتشغيل المركبة

نظام الفرامل المانع للانغلاق ) ABS ( مع نظام التحكم الإلكتروني

بالثبات ) ESC (، نظام توجيه عزم الدوران، نظام التوزيع الإلكتروني

لقوة الفرملة ) EBD ( / نظام دعم الفرملة في الحالات الطارئة

EBA( (، مصابيح التوقف الطارئ الوامضة، مساعد الإقلاع على

التلال، وكاميرا للرؤية الخلفية

 

نظام التوقف والتشغيل التلقائي

مثبّت السرعة

شاشة لمس قياس 13.2 بوصة، و 6 مكبرات صوتية، ونظام

SYNC® 4

تقنية Bluetooth

1

 

المحرك وناقل الحركة

تم تزويد سيارة فورد توروس الجديدة كلياً بمحرك EcoBoost بنزين رباعي الأسطوانات بنظام حقن الوقود المباشر بسعة 2.0 ليتر بقدرة 232 حصاناً وعزم دوران 388 نيوتن – متر ، اقتصادي في استهلاك الوقود بتقييم ممتاز 15.3كلم/لتر وهو من الأفضل في هذه الفئة

 

ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات هو الأول من نوعه لسيارة سيدان من فورد في الشرق الأوسط، والذي يتم تشغيله بواسطة قرص دائري عصري على الكونسول المركزي.، ويتوفر خيار اختيار نوعية القيادة ( عادية – اقتصادية – رياضية )

 

التجربة و الانطباع العام

من النظرة الأولى يتضح مدى التغيير الكبير والسريع عن الجيل السابق الذي طرح في اسواق الشرق الأوسط كموديل 2020 والذي كان مخصصاً للسوق الشرق أسيوي ـ فالتصميم الحالي مدمج واكثر عصرية ورياضية وخطوط اكثر هجومية وحدة واستغلال افضل للمساحة الداخلية كما يتضح مدى تطور جودة الخامات والتجهيزات .

 

 

تم تجربة قيادة السيارة داخل المدينة وخارجها على عدة سرعات في اجواء مرتفعة الحرارة.

مميزة السيارة بعزل المقصورة الخارجي خاصة المحرك حتى في السرعات العالية وعزل ارضي جيد ومطب ناعم لسيارة من هذه الفئة بطابع رياضي واطارات 19 بوصة.

استجابة جيدة للمحرك عن طلب الطاقة مع تبديلات قير سلسة (قد لا تشعر انه محرك 4 اسطوانات ) بفضل هدوء وسلاسة المحرك.

تم قيادة السيارة في درجات حرارة 40 مئوية مع رطوبة تصل الى 75% ( الاحساس 51 درجة ) كان اداء التكييف مرضي جداً وتمنيت وجود خاصية تبريد المقاعد .

 

 

أعجبت بالتجهيزات الداخلية وجودة الخامات المستخدمة والمساحة الرحبة للركاب بالأمام والخلف وراحة المقاعد وكذلك التصميم الخارجي الجديد حيث لم اكن من المعجبين كثيراً بتصميم الجيل السابق .

اعتقد ان فورد اصابت الهدف في هذا الجيل من ناحية التصميم الداخلي والخارجي ومحرك اقتصادي ينافس السيارات الاصغر فئة في ذلك خاصة مع تراجع الطلب على فئة سيارات السيدان الكبيرة بسبب استهلاكها المرتفع.

 

المميزات

 

تصميم عصري جديد.

تجهيزات داخلية متطورة وخامات ذات جودة جيدة.

مساحة داخلية رحبة ومريحة.

توفير العديد من أنظمة السلامة المتطورة.

استهلاك وقود منافس في هذه الفئة .

 

الملاحظات

خيار واحد للمحركات.

 

الأسعار بدون الضريبة :

امبيانتي 127900 ريال.

تريند 137000 ريال.

تايتينيوم 149900 ريال.

يتم أضافة الضريبة على الأسعار.

 

السيارات المنافسة

تويوتا افالون.
هيونداي ازيرا.
شيفرولية امبالا.
كيا كادينزا.
نيسان ماكسيما.

ختاماً أتمنى أن تنال التجربة على استحسانكم والى اللقاء قريباً مع تجربة جديدة.

 

أخوكم

صالح الحيمود

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى