تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

تجميع واستيراد السيارات في الجزائر: الكشف عن المواصفات رسمياً

[ad_1]

السيارات – تم نشر المواصفات المنظمة لاستيراد وتجميع السيارات في الجزائر الخميس في الجريدة الرسمية (JO). ابحث عن الشروط الجديدة التي تحدد نشاط السيارات في بقية هذا الإصدار في 18 نوفمبر 2022!

بعد أكثر من ثلاث سنوات من الانسداد ، بدأ قطاع السيارات في التعافي. في الواقع ، تبعت الأخبار السارة بعضها البعض منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. أعلنت الحكومة في البداية عودة الشركات المصنعة الأجنبية. وواصل أمس النشر الرسمي للمواصفات المنظمة لتجميع واستيراد السيارات في الجزائر.

بالتفصيل ، هي وثيقة مرفقة بالمرسوم التنفيذي رقم 22-383 المؤرخ 17 نوفمبر 2022. وقد نُشر هذا الأخير في الجريدة الرسمية (JO) رقم 76. وفي حديثه على هامش نشر هذا المرسوم الجديد ، قال الوزير الصناعة والمناجم أرادت طمأنة جميع اللاعبين في القطاع.

وأشار في هذا الصدد إلى أن المواصفات تشمل عدة تسهيلات لأصحاب الامتياز. وبحسبه ، يشمل أيضًا ضمانات للمستهلك ، خاصة فيما يتعلق بمواعيد التسليم.

وأشار أحمد زغدار في بيانه إلى أن عام 2023 سيكون عام الإطلاق الفعلي لصناعة السيارات. هذا ما تنقله الصحف اليومية الناطقة بالعربية النهار.

السيارات في الجزائر: الخطوط العريضة للمواصفات الجديدة

في هذا المعنى ، تشير المواصفات إلى ذلك سيارات مستوردة جديدة يجب أن تكون مزودة بنظام مكابح مانعة للانغلاق (ABS). بالإضافة إلى محدد السرعة أو جهاز تثبيت السرعة. يتعلق الأخير بالمركبات التي تزيد سعتها عن 1200 سم مكعب.

يجب أن تحتوي السيارة أيضًا على وسادتين هوائيتين أماميتين ونظام تقييد لمقاعد الأطفال. فيما يتعلق بشروط الدفع ، ذكر نفس المستند أن الوديعة مطلوبة من قبل التاجر المعتمد عند تقديم الطلب.

يجب ألا يتجاوز مبلغها تحت أي ظرف من الظروف 10٪ من سعر البيع. لذلك لا يمكن أن يتجاوز وقت التسليم فترة 45 يومًا من تاريخ الطلب. في حالة سداد كامل مبلغ سيارة جديدة، يجب على التاجر التسليم في غضون 7 أيام.

هذا مرة أخرى ما تؤكده المواصفات المعنية. يوفر هذا الأخير أيضًا تدابير بشأن ضمان السيارة التي يجب على الوكيل توفيرها. في هذا الصدد ، يجب أن يكون الضمان في حدود 60 شهرًا.

وهذا على مسافة 80.000 كم للمركبات الصناعية. هذا ، باستثناء المقطورات وشبه المقطورات والمركبات ذات الأغراض الخاصة. بخصوص المركبات السياحية والمرافق يقتصر الضمان على مسافة تساوي 100،000 كيلومتر.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى