تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

تصنيع السيارات في الجزائر: ها هي الأولويات

[ad_1]

السيارات – تقوم الحكومة بتنفيذ سلسلة من المشاريع ذات الأهمية الإستراتيجية تؤثر على عدة قطاعات صناعية. إما مجال تصنيع السيارات في الجزائر الذي حدد الأولويات فيه. تنشر لكم Dzair Daily جميع التفاصيل حول هذا الموضوع في باقي إصدارها يوم الأحد 4 ديسمبر 2022.

يجب القول أنه بعد سنوات من الأزمة في قطاع السيارات ، فإن هذا الأخير في طريقه إلى الولادة من جديد من رماده. في الواقع ، يوم الاثنين ، 28 نوفمبر ، شكلت السلطات لجنة التوجيه الاستراتيجي لقطاع السيارات. نتيجة لذلك ، رفعت دائرة زغدار الستار عن أولويات نشاط صناعة السيارات في الجزائر.

هذا ما تنقله التقارير اليومية الشروق. في الواقع ، إن مهمة اللجنة التي شكلتها وزارة الصناعة هي توجيه مصنعي السيارات في عملية إطلاق مشاريعهم.

لذلك ، فإن ميثاق اللجنة للتوجه الاستراتيجي لقطاع السيارات يخطط لدعم اللاعبين الرئيسيين من الدراسات الأولية إلى بناء واستخدام النموذج الأول للمركبة.

ونتيجة لذلك ، فإن اللجنة المذكورة مسؤولة أيضًا عن تنفيذ حلول ملموسة وفعالة. وذلك بهدف اقتراح حلول لمختلف المشكلات التي تواجه قطاع السيارات. في هذا السياق ، يدعو القسم الوزاري المذكور أعلاه المشغلين المهتمين ببناء السيارات لوضع خططهم الخاصة في سياقها.

إنها مسألة تحديد القطاع ونوع النشاط واللجنة الفرعية التي يرغب هؤلاء التجار في الانضمام إليها. بالإضافة إلى بيان المرحلة التي وصلوا إليها سواء كانت تسويق أو خدمة ما بعد البيع أو إنتاج قطع غيار أو حتى توريد مواد أولية.

تصنيع السيارات: أهداف لجنة التوجيه الاستراتيجي

في الواقع ، وفقًا لما أوردته نفس وسائل الإعلام ، دائرة زغدار حرص على كشف النقاب عن أهداف لجنة التوجيه الاستراتيجي للاعبين في قطاع السيارات. وبالتالي ، فإن إنشاء هذه المنظمة يكمن في دورها في تطوير صناعة السيارات في البلاد.

أشارت الوزارة المعنية إلى أن الأخيرة ستهدف في البداية إلى تنظيم الشركات المصنعة. وذلك من خلال سبع لجان فرعية مثل الدراجات والدراجات النارية والشاحنات والحافلات. بالإضافة إلى الجرارات وشبه المقطورات والآلات الزراعية. وهذه الأخيرة ، كما تؤكد الوزارة الإشرافية ، هي الجهات الفاعلة الرئيسية في هذا القطاع.

علاوة على ذلك ، فإن إنشاء اللجنة يعكس الرؤية الجديدة لـ تصنيع السيارات. وبالتالي ، سيكون لهذا دور الوسيط بين المنتجين والسلطات المعنية ، بحسب زغدار.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى