تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

قانون السير الجديد في الجزائر: عقوبات تصل إلى حد مصادرة السيارة

[ad_1]

الجزائر – تم إرسال مشروع قانون المرور إلى الحكومة لدراسته ، ويتضمن هذا القانون الجديد عقوبات صارمة وإجراءات صارمة. يخبرك Dzair Daily المزيد حول هذا الموضوع في هذا المقال من 22 نوفمبر 2022.

في الواقع ، تستعد الحكومة لدراسة مشروع قانون مرور في الجزائر ، وسيشمل هذا الأخير إجراءات صارمة وعقوبات قاسية يمكن أن تصل إلى مصادرة السيارة. ويهدف هذا القانون الجديد ، في حال تنفيذه ، إلى تعزيز إجراءات الردع. وسوف يعاقب بعض المخالفات بحزم.

بالتفصيل ، قدم وزير العدل عبد الرشيد الطبي هذا القانون إلى لجنة النقل والاتصالات والاتصالات في مجلس الأمة. يخطط هذا القانون الجديد لتنظيم حركة المرور على الطرق. ويشمل تدابير جديدة مثل زيادة مقدار الغرامات. وتشديد العقوبات على المخالفين.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف يجرم هذا القانون بعض الأعمال والمناورات الخطرة. كما سيعاقب بشدة رفض الإفصاح عن هويته لضباط الأمن. بالإضافة إلى ذلك ، ينص هذا القانون على إلزام المواطنين المخالفين بمتابعة دورات تدريبية حول السلامة على الطرق. كما يمكن مصادرة السيارات المتورطة في قضايا القتل.

الجزائر: نحو اعتماد قانون جديد للطرق السريعة

بالإضافة إلى هذه الأحكام التشريعية ، تعتزم الحكومة وضع خطة لإعادة تأهيل إشارات المرور في جميع أنحاء التراب الوطني. وذلك باستخدام خرائط حوادث الطرق المسجلة بواسطة الدرك الوطني. هذا ما يذكره الموقع الناطق بالعربية اوراس.

بالإضافة إلى ذلك ، تخطط الحكومة لإدخال جهاز قياس السرعة. لمركبات نقل الركاب والبضائع. ومن المخطط أيضًا أن تطلب استبدال السائقين في الرحلات الطويلة. كل هذه التدابير تهدف في المقام الأول إلى الحد حوادث الطرقالتي ارتفعت بشكل حاد هذا العام.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى