تعرف على أبرز أسباب ضعف سحب السيارة عند صعود المرتفعات – المربع نت

المربع نت – يعتبر ضعف سحب السيارة من أبرز المشاكل الشائعة التي قد تواجه السائقين على الطريق خاصة عند صعود المرتفعات، حيث يلاحظ عدم زيادة تسارع السيارة على الرغم من الضغط الشديد على دواسة البنزين.

ويعتقد كثير من السائقين أن سبب المشكلة يرجع إلى ضعف المحرك، فهل هذا الاعتقاد صحيح؟

أجاب خبراء السيارات أن هذا الاعتقاد ليس مصيباً بالضرورة، حيث أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تؤثر على سحب وقوة عزم السيارة بالسلب، وهو ما سنوضحه لكم خلال السطور التالية.
– إذا تعرض فلتر البنزين للانسداد أو تلف، وتحدث هذه المشكلة غالباً نتيجة امتلائه بالشوائب، وهو ما يقلل من كمية الوقود الواصلة للمحرك.

– في حال اختلاط البنزين بالشوائب، وهو الأمر الذي  يؤثر على كفاءة المحرك، ما يتسبب في ضعف سحب السيارة.
– انسداد أو تلف مضخة الوقود، وهو ما يتسبب في صعوبة سحب البنزين من الخزان للمحرك، وهذا يضعف من سحب السيارة عند صعود المرتفعات.

– في حال انسداد البخاخات، فإذا كانت البخاخات “رشاشات” المحرك متسخة، تؤدي أيضاً لهذه المشكلة، ويمكن حلها بسكب سائل تنظيف الرشاشات في خزان الوقود.

– تعرض أحد أجزاء ناقل الحركة أو القير للخلل أو للتلف، وهو ما يتسبب في فقد المحرك لقوته، كما يلاحظ ارتفاع درجة الحرارة المحرك.
– تعرض فلتر الهواء للانسداد أو التلف، حيث تتسبب هذه المشكلة في انسداد الفلتر، مما يؤدي إلى انخفاض كمية الهواء الداخل للمحرك واللازم لعملية الاحتراق بين الوقود والأكسجين، وهو ما يفقد السيارة قوتها وعزمها.

– وجود مشكلة في حساس العادم أو وجود انسداد في العادم، حيث يتسبب هذا العطل في صعوبة خروج الغازات والأبخرة الخارجة من المحرك ، مما يؤدي إلى ضعف سحب وعزم المحرك.

– إذا تعرض البواجي (شمعات الاحتراق) للتلف، حيث أنه مع مرور الوقت تتكون طبقة كربونية بالبواجي والأسلاك الموصلة مما يؤدى إلى ضعف الشرارة الناتجة منها، واللازمة لبدء عملية الاحتراق.


Source link
Exit mobile version