تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

Automobile Algeria: هذه هي السيارة الأكثر مبيعًا خلال عام

السيارات – ما هي السيارة الأكثر مبيعاً في الجزائر؟ سنكشف لكم في هذا المقال ، اعتبارًا من الجمعة 12 أغسطس 2022 ، ترتيبًا باسم العلامة التجارية والطراز ، بالإضافة إلى عدد المبيعات.

كل عام ، ينشر المكتب الوطني للإحصاء (ONS) قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في السوق الجزائري. ليس من المستغرب أن تحافظ مجموعة السيارات الفرنسية رينو على ريادتها مع نجاح سيمبول ، السيارة الأكثر مبيعًا في الجزائر. هذا ما يذكره الموقع المتخصص Autobeep.

في سياق لا يزال يتسم بالأزمة ، التي أثرت على هذا القطاع من الصناعة لعدة سنوات حتى الآن ، فإن لدى رينو سبب وجيه للرضا. وفقًا لأرقام ONS ، باعت العلامة التجارية الفرنسية 4537 وحدة في السوق المحلية خلال النصف الأول من عام 2020. سمح حجم المبيعات هذا للشركة المصنعة الفرنسية بالسيطرة على ترتيب السيارات الأكثر مبيعًا في بلدنا.

علاوة على ذلك ، يشير هذا التقرير الذي نشره ONS أيضًا إلى أن علامة Dacia التجارية تحتل المرتبة الثانية في نفس القائمة. باعت المجموعة الفرنسية ، التابعة لرينو ، نحو 1203 وحدات. من جانبها ، لا تزال علامة هيونداي التجارية جزءًا من أفضل 3 سيارات يشتريها الجزائريون. وتأتي في المرتبة الثالثة في الترتيب حيث تم بيع 1145 وحدة خلال نفس الفترة.

الجزائر: أفضل موديلات السيارات مبيعًا عام 2021

في هذا السياق ، تقدم لنا وسائل الإعلام المذكورة السيارات المعنية ، مستشهدة بالأرقام التي قدمها المحلل فيليبي مونوز إلى “تحليل صناعة السيارات”. هذه تشير أيضا إلى ذلك رينو سيمبول هي الشركة الرائدة في المبيعات خلال عام 2021. وقد تم بيع 5،991 وحدة خلال هذه الفترة.

من ناحية أخرى ، سجل نفس التقرير انخفاضًا في حجم مبيعات الطرازات الفرنسية مقارنة بالأعوام السابقة. يمثل هذا انخفاضًا بنسبة -37٪ مقارنة بعام 2020 و -87٪ مقارنة بعام 2019.

كشف المصدر الإعلامي المذكور أعلاه أن هيونداي أكسنت يأتي في المرتبة الثانية في الترتيب ، حيث تم بيع 1231 سيارة. وهذا يمثل زيادة في حجم المبيعات بنسبة 190٪ مقارنة بعام 2020 وانخفاض بنسبة -77٪ مقارنة بعام 2019.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة