تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

الكشف عن الجيل الجديد من فورد رينجر رابتر بهذه المواصفات – عالم السيارات

أعلنت شركة فورد عن طرح الجيل المقبل من فورد رينجر رابتر، أسرع شاحنة بيك آب متوسطة الحجم في العالم. تقدم رينجر رابتر مزيجاً من القوة الخام والدقة الميكانيكية وأفضل التقنيات في النسخة الأحدث والأكثر تقدماً، وذلك بفضل اعتمادها على أكثر التقنيات ذكاءً للتحكم في أنظمتها المميزة والمتطورة، لتحافظ على مكانتها كأكثر شاحنة بيك آب تلبي توقعات الأداء التي يطمح لها محبي القيادة على الطرقات الوعرة في جميع أنحاء المنطقة.

يعد محرك أساس القوة المميزة التي يتمتع بها الجيل الجديد من رينجر رابتر، حيث ينتج محرك EcoBoost V6 القوي سعة 3.0 لتر ثنائي الشحن التوربيني ما يصل إلى 292 كيلوواط (392 حصاناً) عند 5650 دورة في الدقيقة، و583 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3500 دورة في الدقيقة. يوفر هذا المحرك ومجموعة نقل الحركة، المضبوطين من قبل فورد بيروفرومانس، تسارعاً وأداءً فائقين يلبيان احتياجات حتى أكثر السيارات المخصصة للطرقات الوعرة تطلباً.

يقترن المحرك الجديد بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات تمت برمجته مع نظام منع التباطؤ في السباقات في وضع القيادة “باها”، وهو جزء أساسي من تفوق الجيل الجديد من رينجر رابتر على جميع التضاريس ولتقديم تسارع محسّن في جميع ظروف القيادة.

ويحافظ نظام منع التباطؤ في رينجر رابتر على دوران الشاحن التوربيني لمدة تصل إلى ثلاث ثوانٍ بعد أن يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود، مما يسمح باستئناف التسارع بسرعة عند المنعطفات أو بين التروس عندما يعيد السائق قدمه إلى دواسة الوقود.

فورد رابتر

وتمت برمجة كل ترس في ناقل الحركة الأوتوماتيكي بملف تعزيز خاص، ليتمكن محرك رابتر الجديدة من توفير تسارعاً سلساً على الحصى والطين والرمل.

تتطلب شاحنة بهذا الحجم والقوة نظام تعليق مصمم للتعامل مع أكبر العقبات، ولا يعد الجيل الجديد من رينجر رابتر استثناءً لهذه القاعدة. فقد تم تطوير وضبط نظام التعليق بواسطة فورد بيرفورمانس، حيث توفر ممتصّات الصدمات الالتفافية الداخلية من نوع FOX قياس 2.5 بوصة وLive Valve تقنية تحكم متطورة توفر قدرة التخميد الحساسة للموضع، للتفاعل والتكيف مع التضاريس وأسلوب القيادة لغاية 500 مرة في الثانية.

صنعت أجهزة رينجر رابتر من قبل شركة “FOX”، وتم تنفيذ أعمال الضبط والتطوير بواسطة فورد بيرفورمانس باستخدام مزيج من الهندسة المدعمة بالحاسوب واختبارات العالم الواقعي. كما تم العمل على كل شيء بدءاً من تعديل النوابض إلى ضبط ارتفاع الكراسي وضبط الصمامات وإضافة اللمسات التصميمية الرائعة في المقصورة الداخلية لإنشاء توازن مثالي بين الراحة والتحكم والاستقرار والجر على الطرقات الوعرة في السرعات العالية والمنخفضة.

ويمتد التميز في خيارات التخصيص الفردية لرينجر رابتر إلى شاشة المعلومات الخاصة بالسائق قياس 12 بوصة، والتي يمكن تخصيصها بالكامل لتناسب مجموعة من أنماط القيادة. كما توفر الشاشة المركزية بقياس 12.8 بوصة رؤية محسّنة من خلال عرض صور متعددة للكاميرا، وتوفر قدرة أفضل على المناورة في المساحات الضيقة من خلال ميزات الرؤية بعين الطائر وكاميرا 360 درجة وعرض من الأعلى إلى الأسفل وعرض خطاف المقطورة الخلفية.

 

 




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة