تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

إليكم أبرز العناصر الرائدة التي زودت بها سيارة BMW M2 الجديدة

تمنح سيارة بي أم دبليو أم  BMW M2 الجديدة كلياً المعنى الحقيقي لمتعة القيادة. ويعد هذا الطراز الجيل الثاني والأحدث من السيارة الرياضية المدمجة عالية الأداء. يمثل الظهور الأول لـ BMW M2 الجديدة حدثاً بارزاً يُضاف إلى حملة الاحتفالات بمناسبة مرور 50 عاماً على تصميم شركة BMW M GmbH لأول طراز من فئة M والتي شكلت آنذاك، حقبة جديدة في عالم السيارات الرياضية عالية الأداء.

كما تساهم خاصية التحكم والتشغيل المتطورة في تعزيز تجربة القيادة، وتوفير أداء استثنائي يخطف الأبصار.

إذ تواصل سيارة BMW M2 الجديدة، بفضل ما تتميز به من تقنيات تكنولوجية متطورة، طريقها في ترسيخ عراقة العلامة التجارية البافارية المتمثلة في التصميمات الرياضية فائقة السرعة وذات الأبعاد المدمجة، والتي بدأت الشركة بإنتاجها في عام 1973 مع الكشف الرسمي عن طراز BMW 2002 تيربو.

يتناغم الطابع الأنيق والرياضي في سيارة BMW 2 Series الجديدة، بأبعادها المدمجة التي تمنح مظهراً قوياً ومتيناً مع خصائص ولمسات تصميمة بطريقة طرازات M، حيث تتميز شبكتها الأمامية بتصميم أفقي وفتحات هوائية مرتبة عمودياً بدلاً من القضبان الكلاسيكية، ومدخل هواء منخفض مؤلف من ثلاثة أقسام، وخطوط مستطيلة الشكل لإضفاء مزيد من القوة المتأصلة في طراز M.

زُود المحرك السداسي المستقيم الذي تم تطويره للطراز المدمج عالي الأداء بتقنية M TwinPower Turbo وتصميم عالي السرعة بخصائص M النموذجية. يتميز هذا المحرك بفروقات صغير عن المحرك المستخدم في طرازي BMW M3 وBMW M4، إذ تضم الوحدة التي تبلغ سعتها 3.0 لتر، نظام محسن لتوليد استجابة لا مثيل لها، وتنشيط سرعة الدوران، وإيصال القوة الخطية إلى أعلى المستويات ضمن نطاق سرعة المحرك.

يعتبر ناقل الحركة M Steptronic المزود بتقنية Drivelogic عنصراً مبتكراً وفريداً، وبسبع سرعات مختلفة، صُمم خصيصاً ليلائم محرك BMW M الذي يمتاز بسرعات الدوران المرتفعة. ويفتخر هذا النظام باحتوائه على خيار التعشيق الآلي بقوة سحب مطورة، والاتصال المباشر بالمحرك، والقدرة على تنفيذ عدة نقلات في السرعات، بهدف الاستفادة القصوى من قوة السحب وتحقيق الثبات أثناء القيادة.

تتسارع سيارة BMW M2 الجديدة من 0 إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) في غضون 4.1 ثانية مع ناقل الحركة M Steptronic ثماني السرعات، و4.3 ثانية مع ناقل الحركة اليدوية بست سرعات. وهي قادرة على توليد الطاقة من 0 إلى 200 كم / ساعة (124 ميلاً في الساعة) في 13.5 ثانية فقط.

التعديل الثابت والمتواصل لنظام القفل التفاضلي يؤدي إلى حالة من الانسجام والتناغم في أداء القيادة، وتحسين مستويات التحكّم في أوضاع القيادة الصعبة. شهدت قوة السحب تحسناً ملحوظاً بفضل دعمها بجهاز كهربائي يعمل على تخفيض الفرق في سرعة الدوران بين العجلات الخلفية، ما يتيح للسائق قيادة سلسة من خلال تحديد نمط القيادة للحد من انزلاق العجلات، مع إمكانية الاختيار من بين عشرة أنماط للقيادة.

كما يدعم هذا النظام الاستخدام الأمثل لنظام الإقفال بين 0 و100 بالمائة، ويلغي بذلك أصغر الفروقات في العزم بين العجلات الخلفية دون أن يؤثر على التوجيه.

تتميز سيارة BMW M2 الجديدة بمقصورة قيادة متطورة للغاية، ومصممة لتلبي كافة احتياجات السائق، وتتميز بعداد سرعة متطور، وعناصر تحكم وخيارات ووظائف أخرى من لمسات M إلى شاشة BMW المنحنية والتي تُظهر مدى التطور الفائق والتكنولوجيا المتقدمة في الطراز الرياضي..

يبدأ إطلاق سيارة BMW M2 الجديدة رسمياً في أسواق منطقة الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم، خلال شهر أبريل 2023. وسيتم تصنيعها جنباً إلى جنب مع سيارة BMW 2 Series Coupé الجديدة في مصنع San Luis Potosí التابع لمجموعة BMW في المكسيك.

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة