تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

دارتز برومبرون علاء الدين إديشن: مدرعة جنونية بتكلفة مليون دولار

كشفت شركة دارتز موتورز ​​للسيارات ذات التصاميم الخارجة عن المألوف ومقرها، لاتفيا، عن إصدارها المحدود من سيارة برومبرون باسم Prombron The Dictator Aladeen Edition MMXXII، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدرعة يمكنها تحمل نيران البنادق والانفجارات. 

كما قد تكون خمنت من لوحة الاسم الواسعة، فإن هذه السيارة المجنونة لها روابط لفيلم مثير للجدل بنفس القدر. إذ ابتكرت دارتز في الأصل ثلاث سيارات دفع رباعي من Aladeen Edition لفيلم 2012 The Dictator، بطولة ساشا بارون كوهين، الذي أدى دور الأدميرال الجنرال علاء الدين، حاكم جمهورية الوادية الخيالية.

دارتز برومبرون

تم طلب السيارات الأصلية من قبل المنتجين وصممها “قسم المركبات السينمائية” التابع لدارتز، والذي قام أيضًا ببناء موديلات لمرة واحدة لفيلم 2013 A Good Day to Die Hard، وفيلم The November Man 2014 الذي يضم بيرس بروسنان.

دارتز برومبرون

أثبتت السيارات الثلاثة المصممة لـ The Dictator نجاحًا كبيرًا كما تقول العلامة التجارية اللاتفية. حيث قررت بناء سبعة سيارات أخرى للبيع العام، كل منها بتكلفة تصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني.

دارتز برومبرون

تم بيع المثالين الأخيرين العام الماضي فقط، أحدهما لمن يدفع أعلى سعر في مزاد أمفار الخيري خلال مهرجان كان السينمائي لعام 2021.

تحت الهيكل الفريد المطلي بالذهب -يتميز بشارات “الوادية الخيالية” وزخارف العلم- توجد سيارة ليموزين مرسيدس مايباخ GLS بقيمة 170 ألف جنيه إسترليني.

دارتز برومبرون

تستخدم محرك البنزين V8 سعة 4.0 لتر في السيارة الألمانية الفاخرة، وتم تطويره لتوليد قوة 800 حصان، و1000 نيوتن متر من عزم الدوران. تقول دارتز إنها يمكن أن تتسارع من حالة توقف تام إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.8 ثانية ويبلغ سرعته القصوى (280 كم / ساعة).

دارتز برومبرون

للاحتفال بآخر تغيير للسيارة والذكرى السنوية العاشرة للفيلم، الذي عرض لأول مرة في Royal Albert Hall في مايو 2012، ستقوم الشركة ​​ببناء عشرة نماذج أخرى لخليفتها الذي يحمل اسمًا طويلاً. ويبلغ تكلفة النسخة الواحدة حوالي مليون دولار.

دارتز برومبرون

مثل النسخة الأصلية، فهي مبنية على سيارة برومبرون أيرون دايموند SUV المدرعة، والتي ورد أن كاني ويست اشتراها في عام 2013 بتكلفة إجمالية قدرها 2.4 مليون دولار.

دارتز برومبرون

بشكل قياسي، تحتوي جميع السيارات العشر على ألواح هيكل من الكربون كيفلر وزجاج مقاوم للرصاص من فئة “BR2”. ومع ذلك، مقابل 300 ألف يورو إضافي يمكنك ترقية حواجزك إلى حماية “STANAG” من المستوى 2 – STANAG وهي مستويات الحماية الرسمية للمركبات المدرعة الخفيفة التي حددها الناتو.

دارتز برومبرون

تضيف أكثر الأمثلة المدرعة درعًا إضافيًا مقاومًا للانفجار والذي سيوقف قذائف AK47 على مدى 30 مترًا، وانفجارات القنابل اليدوية والألغام ونيران المدفعية الثقيلة الأخرى. وتحصل السيارات الأساسية على خزنة لحفظ مسدسك اليدوي، وأيضًا مساحة تخزين منفصلة للسيجار باهظ الثمن وأخرى لمستحضرات التجميل.

يتوفر عدد من الميزات الاختيارية بتكلفة إضافية، بما في ذلك خزنة لحفظ AK47 وخوذتك المضادة للرصاص المخصصة وحتى بيت للسيف.

مع خيار الزجاج المضاد للرصاص فقط، يبلغ وزن السيارة 2.2 طن. فيما يبلغ حجم الإصدار المدرعة بالكامل 3.1 طن، مما سيكون له تأثير كبير على وقت أقل من أربع ثوانٍ من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة.

دارتز برومبرون

الديكور الداخلي فخم للغاية، مكمل بألواح مصنوعة من مجموعة مختارة من 550 نوعًا مختلفًا من الخشب والأزرار المصنوعة من الذهب الأصلي، كما تدعي العلامة التجارية اللاتفية. ومجموعات الأدوات عبارة هي أجهزة قياس تناظرية تقليدية. يوضح المتحدث باسم دارتز بوضوح أنه لا يوجد مكان للشاشات الرقمية هنا.

دارتز برومبرون

أخيرًا، إذا قمت بدفع المزيد من النقود، فستوفر لك مظلة مضادة للرصاص مصنوعة من جلد التمساح أو جلد الثعبان، على الرغم من النشطاء الذين اعترضوا بشدة على استخدام أجزاء الحيوانات النادرة في فخامتها.

دارتز برومبرون


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة