تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

تقدم مجموعة هيونداي موتور مستقبل المدن من خلال معرض افتراضي – dzmotion

[ad_1]

كشفت مجموعة هيونداي موتور قبل أيام قليلة عن عرض عام افتراضي لنموذجها المرجعي HMG Smart City ودراسات مفاهيم أخرى تم تطويرها بالتعاون مع الأوساط الأكاديمية.

يتضمن المعرض الافتراضي النموذج المرجعي للمدينة الذكية الخضراء الذي عرضته المجموعة لأول مرة في منتدى قمة المدن العالمية في سنغافورة في أغسطس الماضي ، بالإضافة إلى العديد من الدراسات المفاهيمية حول مدن المستقبل.

النموذج هو نتيجة تعاون بين Group و HyunJoon Yoo Architects. النموذج المرجعي هو مشروع بحثي سيكون بمثابة نقطة انطلاق مهمة لجهود المجموعة لفهم المدن من أجل توفير حلول المدن الذكية التي تفيد المواطنين بالفعل.

مستوحاة من نمط قرص العسل ، فإن مفهوم مدينة HMG الذكية هو عبارة عن تطوير حضري سداسي الشكل مع طبقة سطحية تتمحور حول الإنسان وطبقة تحت الأرض وظيفية. على السطح ، تطوق المباني المتنزهات والغابات في وسط المدينة ، مما يقلل من إجمالي السطح الذي طوره الإنسان.

تقع البنية التحتية للطرق الخاصة بالمفهوم في الطبقة تحت الأرض حيث تنقل حلول التنقل المستقلة جميع السلع والخدمات إلى مراكز لوجستية إقليمية مؤتمتة حيث تنفذ الروبوتات المستقلة التسليم النهائي.

يتصور المفهوم مدينة خضراء مستدامة حيث يتم الحفاظ على مناطق طبيعية كبيرة. يشتمل وسط المدينة على غابات ترفيهية وحدائق وخزان لتزويد سكان المدينة بالمياه. لضمان حيادية الكربون ، سيكون المصدر الرئيسي للطاقة في المدينة هو مولدات خلايا الوقود الهيدروجينية ، والتي ستوزع الكهرباء على المباني من خلال الشبكات الذكية.

أعلنت المجموعة بالفعل عن رؤيتها لمدن المستقبل وحلول التنقل الذكية المرتبطة بها في CES 2020. ومنذ ذلك الحين ، طورت المجموعة بسرعة مجموعة من حلول التنقل الذكية.

يتضمن المعرض الافتراضي أيضًا مفاهيم المدينة الأخرى التي طورتها المجموعة بالتعاون مع العالم الأكاديمي. يتناول الجزء الأول من دراسات التصميم مسألة نوع التصميم الذي قد يكون مطلوبًا لدعم وإثراء الحياة في البيئات الصحراوية والقطبية والمائية. يتناول الجزء الثاني من الدراسات مفاهيم مختلفة للتفاعل بين المركبات المتخصصة وهياكل المباني في مدن المستقبل.

على سبيل المثال ، نظرت المجموعة في كيفية استفادة هياكل الأسطح وممرات المشاة والطرق لأنظمة التنقل المتقدمة من التصاميم الخاصة بالمنطقة ، وكيف يمكن أن تشبه هياكل الإرساء PBV البيئات الصحراوية التي تعاني من درجات حرارة عالية وعواصف رملية. استكشف الفريق أيضًا سيناريوهات مختلفة لكيفية تفاعل المركبات الكهربائية مع هياكل المباني ، وكذلك كيفية تغطية المركبات الكهربائية من الناحية الجمالية.

(المصدر: هيونداي)



[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى