تكثيف الدوريات على طرق مكة والمدينة المنورة لخدمة ضيوف الرحمن – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات


السيارات – أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن تكثيف الدوريات الميدانية ونقاط التهدئة على الطرق المؤدية إلي مكة المكرمة. وقالت أنها اتبعت نفس الاجراء على الطرق المؤدية إلي المدينة المنورة لخدمة ضيوف الرحمن . وذكرت أن قوات أمن الطرق كثفت من دورياتها الأمنية والميدانية ونقاط التهدئة على كل الطرق التي تقود إلي مكة والمدينة . وذلك بهدف رفع مستوي السلامة المرورية وتسريع زمن الاستجابة للحالات الطارئة.

ووضحت أن ذلك يعتبر استكمالاً لمهامها في تفويج حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر المنافذ الحدودية البرية. كما تشمل عملياتها مرافقة قوافل ضيوف الرحمن منذ دخولهم إلي المملكة حتى وصولهم إلي المشاعر المقدسة وتقديم الخدمات لهم.

وكان وزير النقل في المملكة العربية السعودية قد ذكر في يونيو الجاري أنه تم إنتهاء أعمال الصيانة وتكامل الجاهزية لشبكة الطرق لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج. وقال أن العمل جري لتسهيل حركة التنقل لقاصدي المشاعر المقدسة وفق أعلى معايير الجودة والسلامة. وذكر أن ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات لمستخدمي شبكة الطرق من الحجاج والمعتمرين والزوار.

 


Source link
Exit mobile version