تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

تم إنشاء 172 حسابا على المنصة الرقمية للوزارة – dzmotion

[ad_1]

اعتبارًا من 7 ديسمبر 2022 ، تم تسجيل ما لا يقل عن 172 حسابًا من قبل المشغلين الراغبين في تقديم طلبات في النظامين ، مع الإيداع الرقمي لـ 37 طلبًا للحصول على إذن مسبق ، بما في ذلك 21 طلبًا يتعلق بنشاط تجار المركبات الجدد سيارات و 13 طلب استيراد آلات و 3 طلبات تتعلق بنشاط تصنيع سيارات بحسب بيانات الوزير.

تم تعيين ممثلي الوزارات الأعضاء في اللجنتين الفنيتين المسئولتين عن دراسة طلبات الموافقة على ممارسة نشاط تجارة السيارات أو الشركة المصنعة لها نهاية شهر نوفمبر ، مع إطلاق المنصة الرقمية بهدف إدارة النظام وتسهيله. وتبسيط علاقات المستثمرين مع وزارة الصناعة.

أما عن تاريخ دخول أول سيارة مستوردة إلى الجزائر ، فأشار إلى أن الحد الأقصى لمدة دراسة الملف من قبل اللجنة الفنية ومنح الموافقة تحدد بشهرين من تاريخ الحصول على إشعار الاستلام. من إيداع طلب الموافقة. بمجرد إصدار الموافقة ، “ستكون الأشياء في يد التاجر لبدء إجراءات الاستيراد”.

ورداً على سؤال حول التسهيلات المتعلقة بشحن السيارات الكهربائية ، قال السيد زغدار إن بناء هذا النوع من الهياكل يعتمد على مشغلين اقتصاديين من القطاعين العام والخاص ، مؤكداً أن وزارته لاحظت “استعداد العديد من المستثمرين لتأسيس الكهرباء”. محطات الشحن إلى جانب تكامل السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة “.

(المصدر: APS)

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى