تويوتا جي آر سوبرا “ماتي وايت إديشن”.. إصدار حصري بـ50 نسخة فقط

أطلقت تويوتا إصدارا خاصا جديدا من طراز جي آر سوبرا GR Supra حصريا في اليابان، أطلقت عليه ماتي وايت إديشن “Matte White Edition”، ويتمتع بمجموعة ألوان حصرية وعلبة تروس يدوية بست سرعات تم تطويرها وإصدارها حديثا. و يقتصر النموذج بشكل صارم على 50 وحدة للسوق اليابانية.

تتميز سيارة تويوتا جي آر سوبرا ماتي وايت إديشن  بظل خارجي أسمته أفالانس ماتي أبيض معدني، جنبا إلى جنب مع لمسات سوداء على الفاصل، والعتبات الجانبية، والناشر، والمرايا، والأعمدة A  والمآخذ، من بين العديد من التجهيزات الأخرى.

تم تزويد السيارة بمجموعة من العجلات المطروقة مقاس 19 بوصة/ إنش باللون الرمادي Frozen Gunmetal، بالإضافة إلى ملاقط مكابح مطلية باللون الأحمر. يبدو هذا الإعداد متطابقا مع إصدار تويوتا جي آر سوبرا آيه 91 أم تي 2023 المعروض في الولايات المتحدة بإنتاج محدود يبلغ 500 وحدة.

تتمتع ماتي وايت بمقصورة داخلية جذابة مع تنجيد جلدي بني اللون للمقاعد، وبالجزء السفلي من الأبواب، وعجلة القيادة، والكونسول الوسطي. والأهم من ذلك هناك لوحة من ألياف الكربون على لوحة القيادة عليها حروف جي آر سوبرا و ماتي وايت إديشن، بالإضافة إلى رسم رائع للسيارة الرياضية.

هناك أيضا تقليم من ألياف الكربون مطابق حول علبة التروس اليدوية بست سرعات. يعتمد الإصدار الخاص على مستوى آر زد RZ الرائد، ويأتي مع جميع التجهيزات الرائعة، بما في ذلك لوحة شحن لاسلكية على وحدة التحكم المركزية، ومنفذ USB، ونظام صوت JBL المتميز المكون من 12 مكبرا، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة.

لا توجد تغييرات تحت غطاء المحرك حيث ينتج المحرك التوربيني 3.0 ليتر سداسي الأسطوانات قوة 382 حصان (285 كيلو واط / 387 حصان). يتم إرسال القوة إلى المحور الخلفي من خلال ناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات، بينما تتوفر الحواف الأقل مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات.

تتضمن تغييرات سنة الطراز في اليابان أيضا إعدادات منقحة لأنظمة AVS (نظام التعليق المتغير التكيفي)، ونظام التوجيه الكهربائي EPS (التوجيه المعزز بالكهرباء)، وأنظمة VSC (التحكم في ثبات السيارة).

يبدأ سعر تويوتا جي آر سوبرا ماتي وايت إديشن 57،098 دولارا، مما يجعله أغلى بـ 4،175 دولارا من طراز آر زد المطروح في أمريكا على الرغم من حقيقة أن الاختلاف الوحيد بينهما هو الظل الخارجي والشارة الخاصة على لوحة القيادة.

من أجل الحصول على تموذج من الخمسين وحدة المقرر إنتاجها من الإصدار المحدود، ستحتاج إلى أن تكون محظوظًا بما يكفي ليتم سحبها في اليانصيب التي من المقرر أن تجريها تويوتا لتسويق الطراز الجديد بدءا من 20 يوليو وحتى 21 أغسطس.

 


Source link
Exit mobile version