تويوتا يارس أتيف الجديدة تظهر لأول مرة في تايلاند – عالم السيارات

كشفت شركة تويوتا النقاب عن الجيل الرابع الجديد كليا من يارس أتيف Toyota Yaris Ativ في تايلاند، وهي سيارة سيدان صغيرة بأسعار معقولة تُباع تحت اسم فيوس Vios في الأسواق الأخرى.

من ناحية التصميم، تبدو تويوتا يارس أتيف / فيوس الجديدة بشكل أساسي مثل سيارة كورولا سيدان. في المقدمة، تغطي فتحة كبيرة معظم المصد، يحيط بها مصباحان أماميان قويان متصلان من خلال القطعة المزخرفة. المظهر الجانبي أكثر عضلية ومجسم يمنح رقيا للتصميم أكثر من أي وقت مضى، مستفيدا من النسب المحسّنة للأبعاد، والعجلات الأكبر مقاس 16 بوصة.

تصميم الواجهة الخلفية يأتي رياضيا مع مصابيح خلفية زاويّة وصورة ظلية أكثر ديناميكية هوائية أقرب إلى نمط فاست باك. تقدم تويوتا أيضا سلسلة من الإضافات الرياضية كجزء من حزمة بريستو Presto الاختيارية، بما في ذلك أمتدادات المصد والعتبة الجانبية. بالإضافة إلى جناح خلفي لامع.

الأهم من ذلك، أن تويوتا يارس أتيف / فيوس الجديدة مبنية على أساس منصة دايهاتسو العالمية الجديدة (DNGA) على عكس فئة ياريس الهاتشباك  ذات المواصفات الأوروبية والتي تصنع وفق منصة TNGA-B.

وبالتالي، فالسيارة تويوتا يارس أتيف / فيوس أكبر قليلاً من الجيل السابق، حيث يبلغ طولها (174.2 بوصة)، وعرضها (68.5 بوصة)، وارتفاعها (58.3 بوصة). يتمثل الاختلاف الأكبر أيضا في قاعدة العجلات التي تبلغ (103 بوصات)، وهي أطول بمقدار  (2.8 بوصة) مقارنة بالجيل السابق.

تحت غطاء المحرك، يوجد محرك VVT-iE ثنائي الأسطوانات سعة 1.2 ليتر ينتج قوة 93 حصان (69 كيلو واط / 94 حصانًا) وعزم دوران 110 نيوتن متر.

يجري دمج المحرك حصريا مع علبة تروس أوتوماتيكية سوبر سي سي تي آي Super CVT-i ليرسل الطاقة إلى المحور الأمامي. مع ثلاثة أوضاع للقيادة هي Eco وNormal وSport.

يحتوي الطراز الأساسي على فرامل قرصية على جميع العجلات الأربع، ودعامات ماكفرسون في المقدمة، ونوابض لولبية في الخلف. تتألق المقصورة الداخلية بميزات عدة منها التصميم البسيط للوحة العدادات والمواد ذات المظهر المتميز للتنجيد مثل الجلد الصناعي الأحمر الفاخر.

كما تتوافق شاشة اللمس للترفيه والمعلومات القائمة بذاتها مقاس 9 بوصات مع جميع ميزات الأتصال الحديثة، جنبا إلى جنب مع مجموعة أدوات شبه رقمية مقاس 7 بوصات خلف عجلة القيادة الجديدة مع الكثير من الأزرار المدمجة.

هناك أربعة منافذ USB، وتكييف هواء أوتوماتيكي مع فتحات تهوية لجميع الركاب (أمامي وخلفي)، وإضاءة محيطة 64 لون، ونظام صوت بايونير بستة مكبرات صوت، وفواصل لحيز الأمتعة في الصندوق الخلفي. تشتمل التجهيزات أيضا على نظام أستشعار أمان تويوتا مع مثبت السرعة التكيفي، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، ومراقبة النقاط العمياء وغيرها

يتوفر تويوتا يارس أتيف / فيوس بالفعل في تايلاند بأسعار تتراوح بين (15.232 دولارا) و(19472 دولارا) اعتمادًا على الطراز.

بينما تبدأ سيارة تويوتا كورولا الأكبر حجما من (29932 دولارا) في تايلاند. من المرجح أن يتم أطلاق تويوتا يارس في الأسواق الآسيوية الأخرى تحت اسم علامة فيوس في وقت ما خلال الأشهر المقبلة.

 

 


Source link
Exit mobile version