تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

بي أم دبليو 3.0 CSL الجديدة بقوة 552 حصان والسعر: 780 ألف دولار

كشفت شركة بي أم دبليو عن أكثر سياراتها إثارة 3.0 CSL الجديدة كليا لعام 2022. سيتم إنتاج 50 نموذجا مرقّما منها على التوالي احتفالا بالذكرى الخمسين لإطلاق علامة بي أم دبليو أم، والتي تصادف هذا العام.

تتمتع بي أم دبليو 3.0 CSL بأقوى محرك للعلامة على الإطلاق في الإصدار المحدود، وينتج المحرك المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.0 ليتر قوة 552 حصان و569 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة يدوي بست سرعات ودفع خلفي.

سيتم إنتاج كل طراز من 3.0 CSL في مصنع دينجولفينج التابع للشركة في ألمانيا، حيث يتم تصنيع قطع غيار سيارات رولز رويس أيضا، وسيستغرق الإنتاج الكامل المكون من 50 وحدة ما يقرب من ثلاثة أشهر حتى يكتمل.

 يجري إنتاج بعض العناصر يدويا، مثل المكونات البلاستيكية المقواة بألياف الكربون الداخلية. كما أن المظهر الخارجي خاص إلى حد ما، حيث استغرق أكثر من 200 ساعة في التصميم لتحسين تدفق الهواء والتوازن الديناميكي الهوائي للسيارة، بما في ذلك 50 ساعة في نفق الرياح لتكرير عناصر التصميم الخاصة بها لتكون فعالة قدر الإمكان.

يتميز مقبض التروس بسطح أبيض ومخطط نقل الحركة منقوش، نظرا لأن هذه سيارة حديثة، فيمكنك الحصول على مساعد تغيير يعمل تلقائيا على إدارة انزلاق القابض، ولكن يمكنك إيقاف تشغيله إذا كنت جادا في الاتصال بالسيارة. كما هو الحال مع فئات أم M الأخرى، تحصل على نظام التعليق التفاضلي النشط M والتكيفي.

كما تم تضمين مكابح أم M من الكربون والسيراميك مع منحنيات مميزة قابلة للتعديل، مع ملاقط ثابتة بستة مكابس في الأمام وأقراص بقياس 400 × 38 ملم. ترى المسامير ذات الفرجار الثابت بمكبس واحد يعض على أقراص 380 × 28 مم. يتم عرض الفرجار الأمامي والخلفي باللون الأحمر، ولكن قد تكون أكثر اهتماما بالعجلات ذات القفل المركزي.

تأتي العجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة المزورة بتصميم على شكل حرف Y ويبلغ قياسها 20 بوصة/إنش في الأمام و21 بوصة في الخلف. تم طلاء هذه الحافات المستوحاة من السباق باللون الذهبي ومثبتة بصمولة قفل مركزي، وهي أعلى قيمة لأي سيارة من إنتاج مجموعة بي أم دبليو.

تم تطوير الإطارات خصيصا للسيارة أيضا، برقم 50 منقوشا على الجدران الجانبية ميشلان بايلوت سبورت 4 إس. إذا لم تحدث هذه العناصر تأثيرا كافيا، فمن المؤكد أن هيكل السيارة سيفعل ذلك، مع جناح مستوحى من طراز باتموبيل الأصلي الذي يعمل جنبا إلى جنب مع ناشر الكربون في المئزر الخلفي، ويعد الإصدار الخاص الحديث بجر رائع وتوازن إيروديناميكي.

تشمل المزايا الأخرى في الطرف الخلفي خيوط ضوء الليزر الصغر في المصابيح الخلفية وكاتم الصوت الخلفي المصنوع من التيتانيوم، وكلاهما شوهد لأول مرة في فئة أم 4 سي أس أل في وقت سابق من هذا العام.

غطاء صندوق السيارة، وغطاء المحرك، والواجهة الأمامية و الخلفية والسقف، والألواح المتأرجحة، وكل عنصر في السيارة مصنوع حديثا من ألياف الكربون. حتى جناح السقف خفيف الوزن، مصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية، ولكن من مسافة بعيدة، لا يمكنك تمييز ذلك لأن سي أس أل يأتي مع سمات أم M ثلاثية الألوان الأيقونية على هيكل أساسي أبيض.

والجدير بالذكر أن كلا من اللون الأساسي للطلاء الأبيض والطلاء المخطط يتم تطبيقهما يدويا، وتم طلاء ما مجموعه 22 قطعة فردية في عملية صممتها بي أم دبليو خصيصا لهذه السيارة.

ومع ذلك، فقد تركت بعض المناطق مكشوفة، بما في ذلك الحروف الموجودة على السطح والجناح الخلفي. يستغرق الانتهاء من كل مكون ستة أيام عمل مع طلاء كسوة، مع 134 عملية طلاء لكل مركبة

في الداخل، يوجد المزيد من لمسات الكربون في مقاعد الجرافة، وألواح الأبواب، والحواف، والكونسول الوسطي.  خلف المقاعد، يوجد مكان مخصص لتخزين زوج من خوذات التصادم، في حين يتم تعويض عجلة القيادة ألكانتارا، وبطانة السقف باللون الفحمي، وتنجيد ألكانتارا الأسود مع زر تشغيل / إيقاف أحمر وخياطة متباينة بيضاء، مطابقة لما تحصل عليه من هيئة.

أكدت بي أم دبليو أن سعر سي أس أل 3.0 CSL المطلوب يتجاوز 750.000 يورو، أو أكثر من 780.000 دولار من أموالنا!


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة