تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

خطر الوكلاء الأجانب في السوق الجزائرية للسيارات – أخبار السيارات في الجزائر

[ad_1]

وجد وكلاء أجانب في السوق الجزائرية للسيارات فرصة لهم لتلبية حاجات المواطن الجزائري المتعطش لاقتناء سيارة، على إثر حالة الفراغ التي تشهدها الجزائر. وعليه فقد احتدمت المنافسة بين وكلاء من دول أوروبية وآخرون من دول الخليج. في الوقت الذي تعرف فيه الجزائر تجميدا لتركيب واستيراد السيارات.

  • فما هو الخطر المترتب على المواطن الجزائري من التعامل معهم؟
  • وما هي اسعار السيارات التي يعرضها الوكلاء الأجانب؟

ما هو خطر التعامل مع وكلاء أجانب في السوق الجزائرية للسيارات؟

تبقى سوق المركبات متوقفة في انتظار الفصل في ملف الاستيراد وكذا اعتماد الوكلاء لحد الساعة. إلا أن هذه الفجوة الناتجة جذبت وكلاء أجانب إلى السوق الجزائرية؛ يسعون لسد الفراغ والتسويق للسيارات الجديدة المطلوبة بكثرة وبأنواع مختلفة نحو الجزائر. بحيث يقومون باستهداف الزبائن الجزائريين عبر منصات التواصل الاجتماعي كما يعملون على استمالتهم بمقاطع فيديو لمواطنين استلموا سياراتهم المشحونة. إلا أن السؤال الذي يتبادر للذهن: هل المواطن الجزائري محمي عند تعامله مع وكلاء أجانب؟

إن الجواب في الحقيقية هو “لا”، لأن الوكلاء الأجانب لا يخضعون إلى أي قانون يلزمهم على حماية الزبون المحلي؛ أو حتى يجبرهم على تعويضه في حالة وقوع أي أضرار للسيارة. في حين أن الوكلاء المعتمدين في الجزائر ملزمون بحماية الزبون وفقا لدفتر الشروط. وهو ما لا ينطبق على الوكلاء الأجانب، ما يجعل العميل الذي يريد شراء سيارة من الخارج بين مطرقة الندرة في السوق المحلية؛ وبين سندان مستوردين أجانب لا تحكمهم القوانين الجزائرية.

زيادة على ذلك، فالسيارات المصدرة إلى الجزائر غير متوفرة على خدمات الضمان، كما أن محركها قد لا يتناسب مع الوقود الجزائري -خاصة سيارات وكلاء الخليج-.. رغم أنهم يوفرون تسهيلات للدفع كخدمات الدفع الالكتروني والتحويلات البنكية.. وحتى يتعاملون ببطاقات الدفع العالمية.

أسعار السيارات التي يعرضها الوكلاء الأجانب في الجزائر

AutoDz News تفقدت أسعار السيارات المعروضة من قبل وكلاء السيارات الأجانب؛ وما هي الإجراءات التي يعرضونها للتصدير نحو الجزائر وواتتكم بالتالي:

شركة الشحن والتصدير E-Rover الإماراتية:

هي شركة تصدر السيارات لكل دول العالم وقد دخلت مؤخرا للسوق الجزائرية للسيارات، تقوم بتسويق سيارات لزبائنها الجزائريين على غرار شيفرولي كابتيفا وسوزوكي سويفت وهيونداي اكسنت. و تمتلك هذه الشركة علاقات مع تجار جزائريين وشركاء في الداخل. تختلف عروض واسعار سيارات E-Rover حسب ما يفضله الزبون، فبعض الزبائن يفضلون استخدام رخصة المجاهدين، والبعض يفضلون التكفل بدفع المستحقات الجمركية، في حين أن البعض يفضلون تولي الشركة لكل الإجراءات من شحن وجمركة وغيرها. وتستعمل الشركة موقعها الرسمي وكذلك صفحتها على منصة فيسبوك للترويج للسيارات وهذه هي أسعارها:

  • هيونداي اكسنت الجديدة بسعر 12 الف دولار
  • هيونداي تيكسون 2022 بسعر 28 الف دولار (باحتساب مصاريف الشحن)
  • سوزوكي سويفت دزاير بسعر 290 مليون سنتيم (كل الرسوم مشمولة) وقد عملت عليها تخفيضا هذه المدة حيث وصل سعر سويفت 264 مليون سنتيم، لكن بدفعة أولية وتسليم بعد 75 يوما!!

فيما يلي بعض الإعلانات المعروضة والموجهة للجزائريين على الموقع الالكتروني لـ E-Rover:

سعر سوزوكي سويفت دزاير عند E-Rover
سعر هيونداي تيكسون عند E-Rover

شركة Your Car From Dubai الإماراتية:

هي شركة اماراتية متخصصة في تصدير السيارات من الامارات إلى الجزائر، تقوم بالتكفل بإجراءات الشحن والجمركة في الميناء. وهذه هي الأسعار التي تعرضها:

  • سوزوكي التو 2022 بسعر 215 مليون سنتيم (كل الرسوم مشمولة)
  • سوزوكي سويفت بسعر 182 مليون سنتيم (بدون رسوم)

الوكيل الإماراتي Dubai cars:

الوكيل الفرنسي Auto Export:

وكيل من فرنسا متواجد بمرسيليا وهو من الأكثر تصديرا للجزائر، وهذه هي أسعاره باحتساب مصاريف الشحن دون احتساب الرسوم الجمركية والضرائب:

  • بيجو 208 الجديدة بسعر 16500 أورو
  • بيجو 301 بسعر 13000 أورو
  • رونو كليو 5 بسعر 14000 أورو
  • رونو كونغو 2022 بسعر 15000 أورو
  • بيجو 3008 بسعر 26500 أورو

فيما يلي بعض الإعلانات المعروضة والموجهة للجزائريين على الموقع الالكتروني:

سعر بيجو 3008 عند Auto Export
سعر بيجو 208 عند Auto Export
سعر رونو كليو 5 عند Auto Export

وفي الأخير، يبقى على المواطن الجزائري أخذ كامل الحيطة والحذر في اختيار الوكيل الذي يتعامل معه إن أراد شراء سيارة من الخارج، لأنه في حال حدوث أي خطأ أو تجاوز، لا يوجد قانون يمكنه أن يساعده في تحمل الأضرار.

كما يلزمه الاحتياط لعدم وجود خدمات ما بعد البيع عند أغلب الوكلاء الأجانب في السوق الجزائرية للسيارات، وكذلك عدم توفير قطع الغيار المناسبة والأصلية.



[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى