خمس نجوم لـ Nissan Ariya و X-Trail و Qashqai e-POWER و Juke Hybrid – dzmotion

كجزء من الجولة الأخيرة من تقييمات سلامة المركبات ، أصدرت Euro NCAP عشرات الإضافات الأحدث إلى تشكيلة نيسان المكهربة ، ومركبة Ariya الكهربائية بالكامل و X-Trail المجهز بـ e-POWER ، وكلاهما حصل على خمس نجوم.

تم توسيع طرازي Juke و Qashqai من فئة الخمس نجوم ليشملان إصدارات Hybrid و e-POWER على التوالي ، مما يكمل مجموعة نيسان الكاملة من السيارات الكهربائية والكروس أوفر الكهربائية مع تصنيفات Euro NCAP من فئة الخمس نجوم.

تقييم الركاب البالغين:
في فئة حماية الركاب البالغين ، حققت كلتا السيارتين أداءً جيدًا ، حيث سجلت Ariya 86٪ و X-Trail 88٪. على الرغم من أن السيارتين مبنيتان على منصات مختلفة ، إلا أنهما تشتركان في فلسفة مشتركة حيث تم تصنيعهما من الفولاذ عالي الشد في المناطق الرئيسية لتحسين الصلابة مع السماح بامتصاص القوة للتأثير وتقليلها قبل الوصول إلى خلية أمان الركاب. تساهم إضافة وسادة هوائية مركزية في كلتا السيارتين لمنع اصطدام الرأس بين السائق والراكب الأمامي في حالة حدوث اصطدام جانبي في درجات الصدمات الجانبية الممتازة التي تبلغ 14.9 لسيارة آريا و 16 في طراز X-Trail الجديد.

حماية الركاب الأطفال:
فيما يتعلق بحماية الطفل ، سجلت السيارتان نفس الدرجات تقريبًا ، حيث بلغت 89٪ في أريا و 90٪ بالنسبة إلى إكس تريل الجديد. في تقييمات اختبارات التصادم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة وعشرة أعوام ، سجلت X-Trail 23.3 نقطة من أصل 24 ممكنًا ، مما يعكس الحماية الاستثنائية التي توفرها للركاب الصغار. حصلت Ariya أيضًا على درجة رائعة ، حيث حصلت على 22.9 نقطة من أصل 24. وحصلت كلتا السيارتين أيضًا على 12 نقطة كحد أقصى لتركيب أنظمة تقييد حركة الأطفال (CRS).

حماية المشاة:
في فئة الاختبار التي تقيم قدرة السيارة على تحديد وتنبيه السائقين إلى وجود المشاة أو غيرهم من مستخدمي الطريق المكشوفين ، حقق X-Trail الجديد درجة إجمالية قدرها 70٪. في نفس التقييم حصلت آريا على 74٪. تحتوي كلتا السيارتين على العديد من أدوات السلامة النشطة ، بما في ذلك نظام الفرملة الذكية في حالات الطوارئ ، والتي تحذر السائق وتطبق الفرامل إذا توقعت السيارة حدوث تصادم مع مركبة أو أحد المشاة أو راكب الدراجة. وبالمثل ، ينبه نظام اكتشاف الأجسام المتحركة السائق عندما يكون جسم غير مرئي بالقرب من السيارة.

مساعدة السلامة:
تدرك Euro NCAP أنه من الأفضل دائمًا تجنب الحوادث في المقام الأول ، وتمنح نقاطًا للتقنيات التي تساعد السائقين على تجنب الاصطدامات.

كما حققت X-Trail و Ariya الجديدتان نتائج ممتازة ، بنسبة 95٪ و 93٪ على التوالي ، بفضل تقنيات التنقل الذكية من نيسان. يتم تقديم مجموعة كاملة من هذه التقنيات الذكية ، بما في ذلك نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ (AEB) الذي يحدد متى تقوم السيارة التي أمامك بالفرملة وتبدأ في كبح السيارة.

تم تجهيز كلا الطرازين أيضًا بنظام التدخل الذكي في النقطة العمياء ، والذي يكتشف عندما لا يرى السائق سيارة أخرى في حارة قريبة ويوجه السيارة إلى مسارها لتوجيهها بعيدًا عن الخطر.

وتعكس حقيقة أن X-Trail الجديد و Ariya حققا درجات متطابقة في فئة أنظمة المساعدة في السلامة ، استراتيجية نيسان المتمثلة في إتاحة تقنيات السلامة المتقدمة على نطاق واسع قدر الإمكان في طرازاتها. تؤكد أوجه التشابه في التصنيفات الأخرى التي حصل عليها النموذجان المختبرين هذه النقطة فقط.

يعكس الأداء القوي لسيارة X-Trail الجديدة و Ariya العلامات المماثلة التي حصلت عليها قاشقاي في اختبار العام الماضي. تم بناء كل من قاشقاي وإكس تريل على بنية التحالف CMF-C.

بعد إدخال Juke Hybrid إلى مجموعة الطرازات وإضافة محرك e-POWER إلى قاشقاي ، أكدت Euro NCAP أن تصنيف هذه المركبات لم يتأثر وأنها تقدم نفس المستوى من مساعدة السائق والحماية من السيارة. الإصدارات التي تعمل بالطاقة تقليديا.




Source link

Exit mobile version