رمز الطريق السريع: هنا مخالفة مرورية غير معروفة قد تكلفك 5000 دا

السيارات – نسلم لكم في عدد الثلاثاء 26 يوليو 2022 العقوبات والجزاءات المتعلقة بمخالفة قانون الطرق السريعة. لتجنب أي مفاجآت غير سارة ، ندعوك لاكتشافها أدناه.

تم إدخال إجراء جديد يتعلق بمخالفات المرور. وبالفعل ، نقلت أجهزة الدرك الوطني عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك “الطريقي” إعلانًا عن عبور الخط المستمر. والغرامة المترتبة على مخالفة القواعد.

وفق النهاروقد أكدت هذه الخدمات من خلال هذا المنشور على أن عدم الالتزام بهذا القانون يعتبر جريمة من الدرجة الرابعة وذلك وفقاً للأحكام المتعلقة بالمادة 11 من المرسوم التنفيذي رقم. يجب أن تعلم أن هذه المخالفة المرورية تعاقب عليها المادة 66 / د 16 من القانون رقم 14-01 بصيغته المعدلة والمتممة.

بالنسبة لهذا النوع من الجرائم ، فإن الحد الأدنى للغرامة يقدر بـ 5000 دينار جزائري. وتجدر الإشارة إلى أن المخالفات المرورية الأخرى تتوافق مع هذه الغرامة. على وجه الخصوص ، دوران السيارة بدون إضاءة أو إشارة أو أثناء انتشار الضباب في مكان خالي من الإنارة العامة.

أو مرة أخرى وقوف السيارات في منتصف الطريق ليلا أو في حالة الضباب. أكثر من أي شيء آخر ، في مكان بدون إضاءة عامة. من أجل الدقة ، يتجاهلها العديد من السائقين ، لكن هذا النوع من المخالفة يتم احتجازه مقابل 5000 دينار. وذلك طبقًا للمادة 66 / د -7 من القانون رقم 01-14 المعدل والمتمم.

غرامة مالية على إعاقة حركة ترام أو قطار

وسائل الاعلام النهار ذات الصلة أيضا العقوبات التي فرضتها قوات الدرك الوطني. بالتفصيل ، وفقًا لصفحتهم على Facebook ، فإن هذه تتعلق بحركة المرور على قضبان القطارات أو الترام. وقوف السيارات أيضا ، بالمناسبة.

نتيجة لذلك ، عبر مركز المعلومات والتنسيق المرورية ، يقوم الدرك بإبلاغ ذلك هذه السلوكيات هي مخالفات مرورية. بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت النشرة المذكورة أن العقوبة محددة بغرامة لا تقل عن 5000 دينار. بالنسبة للمادة 66 / د 9 من القانون رقم 01-14 المعدل والمتمم. ومع ذلك ، حسب نفس وسائل الإعلام التي أثيرت ، فإن الدرك الوطني يشجع المواطنين على احترام خطوط السكك الحديدية.


Source link
Exit mobile version