تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

بالصور.. 7 سيارات مقاومة ستبقيك آمناً أثناء القيادة عبر الصحراء

[ad_1]

حصل فيلم ماد ماكس: طريق الغضب على أكبر عدد من الجوائز مقارنة بأي فيلم آخر في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2016، وهذا صائب بالنسبة لتلك السيارات القوية والمؤثرات المذهلة.

ولكن ماذا لو كنت بحاجة إلى عبور أرض قاحلة قاسية في سيارة عادية بدلاً من مركبة حربية معززة تعمل بالجوزولين والأدرينالين؟ ي

جب أن تتمتع منصة الصحراء الجيدة بالقدرة على الطرق الوعرة والتخزين والموثوقية العالية للتعامل مع رحلة خطيرة. فيما يلي 7 من السيارات القديمة والجديدة التي من المرجح أنها تتعامل مع الظروف القاسية بشكل أفضل من معظمها.

1. تويوتا لاند كروزر 2008-2016

تتمتع لاند كروزر بسمعة أسطورية من ناحية الصلابة على الطرق الوعرة والتي يعود تاريخها إلى أكثر من ستة عقود.

أحدث طراز لاند كروزر 200 هو محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

يمكنها التعامل مع حمولة تبلغ 1320 رطلاً وسحب أكثر من أربعة أطنان؛ لذلك على الرغم من أن محرك V8 القوي يوفر فقط حوالي 15 ميلاً في الغالون إلا أن لاند كروزر يمكنها بسهولة دعم وزن خزانات الوقود الإضافية.

يعمل نظام الدفع الرباعي طوال الوقت ويحتوي على ترس تفاضلي مركزي لوضع عزم الدوران في المكان المطلوب. الجانب السلبي الوحيد لملكية لاند كروزر هو السعر الباهظ الذي يبلغ أكثر من 80 ألف دولار.

2. 1998-2016 فولفو XC70 كروس كنتري

للأسف لم يتم تقديم سيارات فولفو 240 ذات الطراز القديم ولكن الجميلة بنظام الدفع الرباعي كانت من بين أطول السيارات عمراً في العالم وعززت سمعة فولفو فيما يتعلق بالسلامة والجودة، وهي سمعة ستستمر بكل تأكيد.

في عام 1998 أضافت فولفو طراز الدفع الرباعي عالي الركوب إلى المجموعة وهو V70 XC كروس كنتري. منذ ما يقرب من 20 عامًا حتى الآن تم استخدام لوحة كروس كنتري في سيارات فولفو ذات الدفع الرباعي الأكثر متانة. لن تكون هذه السيارات هي الأفضل لرحلة صحراوية تنطوي على طرق وعرة ثقيلة ورمال عميقة.

ولكن أتيحت لنا الفرصة قبل عقد من الزمن للقيام بجولة في باجا بالمكسيك في سيارة XC70، وخرجنا منبهرين بمتانتها وقوة جرها.

تقدم نماذج اليوم مساحة سخية تبلغ 72 قدماً مكعباً، مع مساحة تخزين للعتاد وإرجاع ما يصل إلى 31 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، وهذا أمر جيد عندما تحتاج إلى نقل المعدات عبر أرض قاحلة بعد نهاية العالم ولا تعرف متى ستجد المزيد من الوقود مرة أخرى.

3. 1949-1979 فولكس فاجن بيتل

في قائمة مليئة بالشاحنات الكبيرة والصعبة وسيارات الدفع الرباعي قد تشعر باغ الأصلية ذات المظهر اللطيف بأنها لا تنتمي إليها؛ لكن لا تنخدع فقد كانت هذه السيارات مركبات قوية ذات قدرة ممتازة على الطرق الوعرة.

نظراً لأن تكوين المحرك الخلفي لسيارة بيتل يضع وزناً كبيراً على عجلات الدفع الخلفي أصبحت سيارات فولكس فاجن الصغيرة هذه مخططاً لعربات الكثبان الرملية الأصلية في الستينيات.

تم رفع عدد لا يحصى من الخنافس وقطعها وحرقها لاستيعاب الإطارات الأكبر حجماً وقيادتها في جميع أنحاء المناظر الطبيعية الصحراوية.

لم يكن المخزون المسطح ذو الأربع أسطوانات ينتج قوة حصانية كبيرة، ولكن هذه المحركات فعالة في استهلاك الوقود وسهلة للغاية للعمل عليها. وبما أنه تم إنتاج الكثير من سيارات البيتل فإن إمدادات قطع الغيار العالمية وفيرة.

فقط تأكد من مراقبة مقياس درجة الحرارة عندما تكون بالخارج على الرمال لأن الخنافس يتم تبريدها بالهواء بالطبع.

4. 1998-2016 سوبارو فوريستر

لم يتم إنشاء جميع أنظمة الدفع الرباعي على قدم المساواة، فمن المعروف أن المحركات المستخدمة في سوبارو توفر قوة جر استثنائية في الظروف الزلقة، حيث يجب أن تكون السيارة الصحراوية الجيدة موثوقة أيضاً وبغض النظر عن أي شيء عام فقد أثبتت سوبارو فورستر أنها واحدة من أقوى السيارات في تشكيلة الشركة.

وتأتي طرازات 2.5i اليوم مزودة بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات ونظام دفع رباعي مع ترس تفاضلي مركزي فريد من نوعه يمكنه تقسيم عزم الدوران بالتساوي من الأمام إلى الخلف.

إنه أيضاً النموذج الأخف وزناً ولديه أقل نسبة تروس مدمجة ويوفر 8.7 بوصة من الخلوص الأرضي لسفر مريح على الطرق الوعرة.

توجد نسخة من محرك سوبارو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر تحت غطاء محرك السيارة الأمريكية فورستر لمدة 20 عاماً، وهي موثوقة للغاية لدرجة أن مالكي سيارات الشركات المصنعة الأخرى يميلون إلى استبدالها بسياراتهم عندما ينفذ عمر المحرك الأصلي.

5. 1992-2006 هامر H1

لدى H1 الكثير من العيوب، فهي واسعة للغاية وبطيئة وغير عملية على الإطلاق لاستخدامها كسيارة على الطريق.

لكن لا شيء من هذا يهم عندما تقطع أميالاً طويلة وتحاول النجاة من رحلة صحراوية؛ هذا بالضبط ما صُنعت من أجله هذه السيارة كمركبة عسكرية صالحة لجميع التضاريس، تم تصميم هامر خصيصاً ليكون أدائها جيد في بيئة رملية حارة.

يتم امتصاص نظام الدفع H1 في الهيكل مما يوفر حوالي 16 بوصة من الخلوص الأرضي، وعندما تصبح الكثبان الرملية عميقة للغاية يمكنك تقليل ضغط الهواء لتلك الإطارات الضخمة مقاس 37 بوصة مباشرة من الكابينة باستخدام نظام نفخ الإطارات المركزي في هامر.

تأتي معظم الطرازات مزودة بمحرك ديزل موثوق به من إنتاج جنرال موتورز، ويمكن الحصول على قطع الغيار من جميع أنحاء العالم لأن سيارة هامر كانت في الخدمة مع الجيش الأمريكي منذ أوائل الثمانينيات.

6. 2004-2016 جيب رانجلر روبيكون أنليميتيد

أفضل سيارات رانغلر لمغامرة صحراوية هي طرازات أنليميتيد ذات قاعدة العجلات الطويلة.

وصلت سيارات الجيب الطويلة هذه في عام 2004 كسيارات رانغلر متصلة، ولكن عندما أعيد تصميم الطراز في عام 2007 قامت جيب بتركيب أربعة أبواب كاملة ومساحة أكبر بكثير في الداخل للأشخاص والأشياء.

ولجعلها أكثر قدرة على الطرق الوعرة تضيف حزمة روبيكون محاور أكبر وتروس تفاضلية قابلة للقفل وقضيب تأرجح أمامي قابل للفصل لزيادة حركة العجلات وعلبة نقل ذات تروس منخفضة للغاية.

من الصعب أن نتخيل سيارة مخزنة متاحة اليوم ومناسبة تماماً للسفر على الطرق الوعرة كهذه.

بالنسبة لك أيها المسافر الصحراوي فإن أهم الأصول التي تقدمها روبيكون أنليميتيد هي شعبيتها. لقد امتلك عشاق سيارات جيب في جميع أنحاء العالم هذه السيارة، كما هو الحال مع سوق ما بعد البيع للدفع الرباعي، لذلك هناك كتالوجات ضخمة من قطع الغيار المحدثة المتاحة لهذه السيارة.

7. 1979-1985 بيك اب تويوتا هايلكس 4WD

تعد شاحنات تويوتا العريقة هذه من أكثر سيارات الدفع الرباعي موثوقية ومتانة. وقد ساعدت هذه الشاحنات الصغيرة في تكوين سمعة تويوتا الأسطورية من حيث الجودة. يعتبر العثور على واحدة مع أي سيارة أقل من 200000 ميل “مسافة منخفضة”، وهذا بفضل بساطة ومتانة محرك 20R رباعي الأسطوانات.

كانت سيارات تويوتا الجبارة متوفرة في جميع أنحاء العالم، لذلك على الرغم من أن أقدم هذه الطرازات يقترب من 40 عاماً إلا أن قطع الغيار لا تزال موجودة.

بفضل المحور الصلب القوي ونظام التعليق الأمامي عالي الأداء تتمتع سيارة البيك أب الصغيرة هذه من تويوتا بخلوص أرضي مذهل وقدرة على الطرق الوعرة؛ وبالطبع من حيث الجر والموثوقية واستهلاك الوقود ستكون هذه الطرازات مثالية للعدائين الصحراويين.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى