تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

شركة أهيرا تستعرض مقصورة سياراتها الكهربائية المزودة بشاشة متحركة

[ad_1]

كتابة: رضا داوود

تعد أهيرا Aehra شركة جديدة للسيارات الكهربائية، وهي تكشف عن أولى صور التصميم الداخلي لسيارات الدفع الرباعي الخاصة بها، والتي تحتوي على قطعة مهمة ولافتة، وهي شاشة ترتفع من لوحة القيادة عندما تكون السيارة ثابتة توفر تجربة تشبه المسرح.

أهير

عندما يتم قيادة السيارة، ستنسحب الشاشة إلى لوحة القيادة، مع بقاء الجزء العلوي منها فقط مرئيًا لعرض المعلومات، بالإضافة إلى شاشتين أصغر حجمًا تعملان كمرايا رقمية للرؤية الخلفية. ومع ذلك، عند التوقف، تكشف الشاشة الضخمة عن نفسها من خلال الخروج من لوحة القيادة في قطعة واحدة غير متقطعة، مما يجعلها واحدة من أكثر لوحات العدادات إثارة التي رأيناها على الإطلاق.

لا تذكر الشركة حجم الشاشة، ولكن من المحتمل أن يكون حجمها مشابهًا للشاشة التي يمكنك تحديدها اختياريًا في الجزء الخلفي من بي إم دبليو  i7، وهي شاشة مقاس 31 بوصة/إنش 8K التي تخفض نفسها من سقف السيارة .

أهيرا

تقول أهير إنه يمكن استخدام الشاشة لمشاهدة الأفلام، أو كمكتب متنقل وقاعة اجتماعات. نظرًا لكونها كبيرة جدًا وبعيدة جدًا عن شاغلي السيارة الأمامي، فإنها لن تكون شاشة تعمل باللمس.

سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع السيارة عبر شاشة معلومات ترفيهية أصغر بكثير موجودة في مكان نموذجي حيث تتوقع أن تجدها في سيارة حديثة.

أهيرا

لا يبدو أن السيارة التي لا تزال غير مسماة تحتوي على أي عناصر تحكم فعلية، لذلك ستكون هذه الشاشة الأصغر هي الوسيلة الرئيسية لضبط الإعدادات.

هناك شاشة ثالثة أصغر مدمجة في الجزء العلوي من عجلة القيادة، والتي ستعمل كمجموعة قياس رقمية، تعرض المعلومات الأساسية للقيادة، مثل السرعة أو حالة الشحن والمدى.

لن يبدأ إنتاج سيارات الدفع الرباعي لمدة عام آخر أو نحو ذلك. كما تتوقع الشركة تسليم سياراتها الأولى للعملاء في عام 2025.

أهيرا

لا تخطط الشركة الناشئة لبناء المركبات بنفسها، على الرغم من ذلك، وستقوم بتعهيد تجميعها إلى طرف ثالث ( التي لم تعلنها بعد). في العام المقبل تخطط لعرض سيارتها الثانية، سيارة سيدان كهربائية بنفس أسلوب هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى