تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

شركة عامة لتجميع وتسويق السيارات في الجزائر: ما تحتاج أن تعرفه

[ad_1]

السيارات – الحكومة الجزائرية تعلن عن إحداث شركة عمومية لتجميع وتسويق السيارات في الجزائر. لا تتحرك ! يخبرك Dzair Daily بالمزيد في إصدار يوم السبت 24 سبتمبر 2022.

طورت الحكومة الجزائرية حلا جديدا لأزمة السيارات التي تواجه مواطنيها. وبالفعل فقد أبلغ عن ولادة شركة عمومية لتجميع وتسويق السيارات في الجزائر. هذا ما يورده اختصاصي اللغة العربية يوميا ، النهار.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة كل التفاصيل حول هذا الموضوع ، فنحن ندعوك لقراءة هذا المقال بالكامل. في الواقع ، قررت السلطات العليا في البلاد دمج جميع مصانع تجميع السيارات والمركبات الصناعية. وذلك في شركة عامة واحدة. ثم يدير مجموعة من أربعين (40) مؤسسة.

قرار يأتي بعد دراسة وموافقة مجلس مشاركات الدولة (CPE). بالإضافة إلى ذلك ، ستهتم الشركة المذكورة بعملية التسويق لصالح العميل.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن الإجراء المذكور في نهاية جلسة مجلس الوزراء الأخيرة برئاسة الرئيس تبون. على وجه الخصوص ، يهدف إلى إعادة إطلاق الأنشطة المعلقة التي صدرت بشأنها قرارات المحكمة.

هذا بعد أن تم تجميدها بسبب مقاضاة أصحابها في قضايا الفساد. هذا ليس كل شئ ! يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل في الجزء الثاني من هذه المقالة.

إنشاء شركة عامة متخصصة في السيارات في الجزائر : هنا مزيد من التفاصيل

وفي نفس الإطار ، اتخذت الحكومة الإجراءات اللازمة لتسريع عملية تحويل الأصول المصادرة إلى محفظة القطاع العام التجاري. وهذا هو ، على وجه الخصوص ، أولئك الذين ينتمون إلى قطاع السيارات والمركبات الصناعية.

تمت مصادرة أربع عشرة (14) شركة حتى الوقت الحاضر. العملية لم تنته بعد. تعتزم الشركة العامة لإنتاج وتركيب وتسويق المركبات الجمع بين حوالي أربعين شركة نشطة فيها هذا المجال.

وبحسب المصدر الإعلامي أعلاه ، فإن ذلك سيمكن من الحفاظ على تسعة آلاف (9000) أماكن العمل الشخصية. من ناحية أخرى ، تقرر اللجوء إلى المزاد العلني لبعض البضائع والممتلكات المصادرة التي لا تجتذب المصلحة التجارية للمؤسسات العامة.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى