تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

شروط ممارسة نشاط الشركة المصنعة للمركبة – dzmotion

[ad_1]

بعد عدة سنوات من التجربة والخطأ وشهور من الانتظار ، صدر مرسوم تنفيذي يحدد شروط وإجراءات مزاولة نشاط بيع السيارات الجديدة والمواصفات المتعلقة بها ، أمس الخميس ، في الجريدة الرسمية N 76.

يشير المرسوم التنفيذي رقم 22-384 المؤرخ 17 نوفمبر 2022 الذي يحدد شروط وإجراءات تنفيذ نشاط بناء المركبات إلى أن ممارسة نشاط بناء مركبات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة مفتوحة للمصنعين الذين يمتلكون علامات تجارية للسيارات ، يعملون بمفردهم أو بالمشاركة ، من خلال إنشاء شركة يحكمها القانون الجزائري.

تخضع ممارسة نشاط بناء مركبات الركاب والمركبات الخفيفة أيضًا إلى تقديم خطاب نوايا يتعلق بالتزام الشركة المصنعة لمالك العلامة التجارية بالاستراتيجية الوطنية لبناء المركبات ، وتشمل على وجه الخصوص:
– مبالغ الاستثمارات المخطط لها ؛
– طرازات السيارات التي يتم إنتاجها محليًا ؛
– استراتيجية الشركة الصانعة لتحقيق معدلات التكامل المحددة في هذا المرسوم ؛
– إستراتيجية الشركة المصنعة لدعم واعتماد المقاولين المحليين من الباطن ؛
– برنامج التوريد متعدد السنوات من حيث التجميعات والتجمعات الفرعية والملحقات ؛
– تطور الوظائف التي أوجدتها الشركة المصنعة ؛
– مدى تصدير السيارة.

وتنص المادة 5 من نفس المرسوم على أن معدل التكامل الأدنى (طرق حسابه محدد بأمر وزاري مشترك من الوزراء المسؤولين عن الصناعة والمالية والتجارة) ، والذي يتطور على النحو التالي:
– في نهاية السنة الثانية: 10٪ ؛
– في نهاية السنة الثالثة: 20٪ ؛
– نهاية السنة الخامسة: 30٪.

في حالة عدم تحقيق معدلات التكامل المنصوص عليها في المادة 5 من هذا المرسوم ، يمنح الصانع فترة إضافية مدتها اثني عشر (12) شهرًا بتخفيض بنسبة 25٪ من برنامج التوريد متعدد السنوات المشار إليه في المادة 5 من هذا المرسوم. هذا المرسوم المادة 4 من هذا المرسوم مخفضا بما تبقى من مخزوناتها المستوردة غير المجمعة. إذا كان في نهاية الفترة الإضافية المذكورة أعلاه ، فإن
الشركة المصنعة لا تحقق معدل التكامل المتوقع ، سيتم تجميد برنامج التوريد الخاص بها حتى يتم تحقيق معدل التكامل المذكور.

تستفيد الشركة المصنعة للمركبة من نظام الضرائب التفضيلية المطبق على المواد الخام والمكونات والتجمعات والتجمعات الفرعية والملحقات ، المستوردة أو المكتسبة محليًا ، والمستخدمة في بناء المركبات. يُمنح النظام التفضيلي بشرط بلوغ الحد الأدنى من معدل الاندماج وهو 10٪.

تشير المادة 5 من المواصفات المتعلقة بنشاط الشركة المصنعة للمركبة إلى أن أجزاء المعدات الأصلية يجب أن تكون كذلك
بضمان الشركة المصنعة لمالك العلامة التجارية أو مورديها المعتمدين. تنص المادة 6 منه على أنه لا يجوز ، تحت أي ظرف من الظروف ، إعادة بيع التجميعات والتجمعات الفرعية والملحقات المستوردة المخصصة للمعدات الأصلية كما هي.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الشركة المصنعة لسيارات الركاب والمركبات الخفيفة تنفيذ عمليات تصدير المركبات في نهاية السنة الخامسة من الحصول على الموافقة.

مطلوب أيضًا من الشركة المصنعة لسيارات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة تثبيت أ خط الختم واللحام والطلاء عند نهاية ال السنة الثالثة من تاريخ الحصول على الموافقة ، أو اللجوء ، إذا لزم الأمر ، إلى التعاقد من الباطن المحلي لتنفيذ هذه العمليات. لبناء مركبات من الهيئات المصنعة محليا، عند نهاية ال السنة الثالثة من تاريخ الحصول على الموافقة. لتضمين في مجموعتها من المركبات المنتجة محليًا نموذجًا واحدًا على الأقل من المركبات التجارية الخفيفة. عدم إنتاج سيارات ركاب مجهزة بمحركات ديزل. لتضمين في مداها نموذج واحد على الأقل من مركبة كهربائية، من هناك السنة الخامسة من تاريخ الحصول على الموافقة.

لتشجيع اندماج صناعة السيارات في الجزائر ، تنص المادة 13 من المواصفات على أن الصانع ملزم بتعبئة مقاوليه من الباطن ومصنعي المعدات الأجانب لإثبات وجودهم في بلدنا من أجل إنتاج مجموعات المركبات والتجمعات الفرعية وملحقاتها. .

انقر هنا لقراءة تفاصيل المواصفات المحددة لشروط وإجراءات مزاولة نشاط بناء المركبات.



[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى