تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

شيفروليه تطرح تراكس 2024 بخمس فئات ومساحة أكبر وسعر تنافسي أقل

[ad_1]

كشفت شركة شيفروليه النقاب عن سيارة تراكس 2024 Trax الكروس أوفر الرياضية الجديدة المعاد تصميمها بمظهر خارجي جذاب ومساحة أكبر للمقصورة وبسعر أقل للتنافسية.

من المقرر أن يصبح طراز تراكس 2024 نموذجا مبتدئًا للعلامة التجارية، بعد توقف إنتاج سيارات سبارك وسونيك وكروز. فيما تطرح شيفروليه تراكس بسعر تنافسي يبدأ من 21495 دولارا وستصل إلى الوكلاء في الربيع المقبل.

تتبنى شيفروليه تراكس 2024 تصميما رياضيا أكثر رقيا يستمد الإلهام من فئة تريل بليزر الأكبر حجما، و تظهر أوجه التشابه على الفور حيث أن كلا الطرازين لهما شبكة بارزة محاطة بأضواء نهارية LED عالية التثبيت، والتي تقع فوق المصابيح الأمامية البسيطة.

في الخلف، يمكننا أن نرى هيكل السيارة المنحوت بخطوط أنسيابية وأسطح رشيقة. ينضم إليهم سقف مائل وحزام ديناميكي ينطلق بزاوية.

تشمل المزايا الأخرى الكسوة البلاستيكية للجسم، والعادم الخفي، والمصابيح الخلفية على شكل حرف C. يحتوي الطراز أيضا على نافذة خلفية زاويّة وتفاصيل تصميم فريدة عبر كل من حوافه الخمسة.

تأتي فئة تراكس أل أس LS للمبتدئين مزودة بعجلات فولاذية مقاس 17 بوصة/إنش. بينما يتبنى طراز أل تي LT البالغ 23395 دولارا تصميما أكثر رقيًا مع تقليم ساطع وعجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة أيضا.

يمكن أختيار فئة RS1 بقيمة 23195 دولارا بشبكة فريدة وعجلات أكبر مقاس 18 بوصة. بينما تتمتع سيارة تراكس RS2 البالغة قيمتها 24995 دولارا بمظهر مشابه، لكنها مزودة  بعجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة.

وهناك طراز تراكس آكتيف ذو المظهر العدواني القوي والذي يبدأ بسعر 24995 دولارا، وتتميز بلمسات من التيتانيوم والكروم، و” لوحة أنزلاقية خلفية عدوانية المظهر”، وعجلات مقاس 18 بوصة مع طلاء أسود.

يتضمن المظهر المحسن جزئيا للكروس أوفر الجديدة زيادة الأبعاد بنحو 11 بوصة في الطول، و 4 بوصات في الارتفاع، و 2 بوصة أعرض من سابقتها. كما تنمو قاعدة العجلات أيضا بما يقرب من ست بوصات وهذا ينتج عنه 3 بوصات إضافية من المساحة التي تشتد الحاجة إليها في المقعد الخلفي.

تتمتع مقصورة تراكس 2024 بتصميم عصري وراقٍ. كما أوضحت شيفروليه أن المقصورة الداخلية ذات إحساس خفيف الوزن، يتم تحقيقه من خلال خطوط شاملة وإشارات فنية خفيفة تؤكد على عرض السيارة وتضفي إحساسا بالتهوية

هناك الكثير من خامات البلاستيك، مع لوحة عدادات شاملة و فتحات تهوية مستديرة أصبحت و حواف سوداء لامعة ولمسات معدنية، مما يساعد على إضفاء مزيد من الفخامة على المقصورة. 

سيجد المشترون أيضا عددا قليلاً من الميزات التي لا توجد عادةً في الطرز المنافسة بحسب التكلفة بما في ذلك زجاج الخصوصية القياسي وتقنية إلغاء الضوضاء النشطة.

من حيث التجهيزات، تحتوي فئة LS و1RS ذات الأسعار المعقولة على مقاييس تناظرية مفصولة بشاشة مقاس 3.5 بوصة. ينضم إليهم نظام معلومات ترفيهي مقاس 8 بوصات يتميز بالتوافق اللاسلكي مع أنظمة آندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

تعد فئات أل تي وآر أس 2 وآكتيف هى الأكثر تقدما حيث تحتوي على مجموعة أدوات رقمية مقاس 8 بوصات ونظام معلومات ترفيهي مقاس 11 بوصة.

تحتوي الطرازات أيضا على نظام أوتوماتيكي للتحكم في المناخ، وإشعال بضغطة زر، وبدء التشغيل عن بُعد – من بين أشياء أخرى. علاوة على ذلك، تتميز طرازات تراكس آر أس 1 وآر أس 2 وآكتيف، بمقاعد أمامية مُدفأة وعجلة قيادة مُدفأة، بينما يتميز آكتيف أيضا بمقعد السائق الكهربائي.

إلى جانب الأختلافات في المعدات، تحتوي آر أس 2على عجلة قيادة مسطحة القاع وخياطة متباينة باللون الأحمر. من ناحية أخرى، يحتوي آكتيف على مقاعد Evotex مع لمسات صفراء.

زودت تراكس أيضا بمجموعة قياسية من أنظمة السلامة و مساعدة السائق، وتشمل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والفرملة الأمامية للمشاة، والتنبيه من الاصطدام الأمامي، وكاميرا الرؤية الخلفية، ومؤشر مسافة المتابعة، والمصابيح الأمامية IntelliBeam، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار مع نظام التحذير من مغادرة المسار.

كما يأتي نظام تثبيت السرعة قياسياً، بينما يتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي في الطرازات الأعلى. يمكن للعملاء أيضًا الحصول على ميزات أمان أكثر تقدما مثل تنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومساعد الركن الخلفي.

تستمد شيفروليه تراكس 2024 القوة من محرك توربيني سعة 1.2 ليتر ثلاثي الأسطوانات ينتج ما يقدر بـ 137 حصان (102 كيلو واط/139 حصان) وعزم دوران يبلغ (219 نيوتن متر). أقل بنحو 18 حصان (13 كيلو واط/18 حصان) و(20 نيوتن متر) من سابقتها، والتي أستخدمت شاحن توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.4 ليتر. على الرغم من ذلك يعد الطراز الجديد بتحسين الأداء وزيادة كفاءة استهلاك الوقود.

ستنطلق تراكس من 0-60 ميل (0-96 كم / ساعة) في 8.6 ثانية وهذا أسرع بحوالي ثانية واحدة من الطراز السابق. المحرك متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من ست سرعات، بدلاً من ناقل الحركة المتغير بإستمرار المستخدم في تريل بليزر.

سيتم تقديم تراكس 2024 حصريا بنظام الدفع بالعجلات الأمامية. حيث اشارت شيفروليه إلى أن أكثر من 70٪ من مشتري تراكس أختاروا الدفع بالعجلات الأمامية في الماضي.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى