تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

صناعة السيارات في الجزائر: الحكومة تدرس شروط مزاولة هذا النشاط

[ad_1]

الجزائر – تدرس الحكومة حاليا ظروف تشغيل قطاع تصنيع السيارات. يخبرك Dzair Daily بالمزيد حول هذا الموضوع في المقالة التالية من 17 نوفمبر 2022.

وبالفعل دعا رئيس الوزراء أعضاء الحكومة للاجتماع لبحث أوضاع نشاط قطاع صناعة السيارات في الجزائر. خلال مسيرة أمس ، تم النظر في مسودة أمر تنفيذي. يجب أن تحدد الأخيرة شروط وإجراءات ممارسة نشاط تصنيع السيارات في الجزائر.

بالتفصيل ، يتضمن المرسوم قائمة بالمنتجات والخدمات والمعدات التي ستستفيد من الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة. كما سيصف بالتفصيل إجراءات تنفيذ هذه الإعفاءات. هذا ما ينقله الاختصاصي الناطق بالعربية يوميًا الشروق.

بالإضافة إلى ذلك ، ينص المرسوم على الإعفاءات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة والرسوم والرسوم الجمركية والإتاوات. كل هذا بهدف تشجيع المستثمرين وتشجيعهم على الانخراط في هذا النشاط. وفي أعقاب ذلك قدم وزير الصناعة مشروع مرسوم تنفيذي بشأن إجراءات ممارسة صناعة السيارات.

انتاج السيارات في الجزائر: نظرة على خطط الحكومة

قدم هذا المشروع المرسوم وزير الصناعة يهدف إلى إنشاء صناعة حقيقية في الجزائر في مجال السيارات. وذلك من خلال توفير الظروف المناسبة لتسهيل تأسيس الموردين في القطاع. ولكن أيضًا من خلال حشد المناولة على المستوى المحلي.

بالإضافة إلى ذلك ، يهدف هذا المشروع الجديد أيضًا إلى تهيئة الظروف اللازمة في مجال نظام ضريبي تفضيلي. سيتمكن المصنعون الذين يصلون إلى معدلات التكامل المنصوص عليها في التشريع الساري من الاستفادة من هذا النظام التفضيلي الجديد.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى