تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

صناعة السيارات في الجزائر: هذا هو معدل التكامل الذي سيتم تحقيقه في 5 سنوات

[ad_1]

السياراتوزير الصناعة أحمد زغدار يكشف عن معدل التكامل المستهدف للسنوات الخمس المقبلة من أجل إطلاق صناعة حقيقية في الجزائر. تعلم كل شيء يوم الاثنين 14 نوفمبر 2022!

في مواجهة النقص الذي يميز قطاع السيارات الوطني لبعض الوقت ، فإن السلطات الجزائرية لا تحاول فقط كبح جماح الأزمة. وبالفعل ، يولي المسؤولون في الجزائر أهمية كبيرة لخنق هذه الظاهرة كما يعلقون أهمية كبيرة على بناء صناعة سيارات حقيقية في البلاد ، بهدف تحقيق نسبة كبيرة من التكامل.

شهدت حالة صناعة السيارات في الجزائر بالفعل منعطفا رئيسيا في الآونة الأخيرة. بعد إغلاق امتد لأكثر من عامين ، تبعت سلسلة من الأخبار الجيدة للقطاع المذكور أعلاه.

الأمر الذي زاد بشكل خاص من خلال إنشاء مصنع فيات في وهران. أو حتى موافقة الحكومة الممنوحة لمصنع إنتاج رونو الجزائر ، مما يسمح له باستئناف نشاطه. في أعقاب ذلك ، كشف أول رئيس لقطاع السيارات عن مزيد من التفاصيل بشأن استراتيجيته المخطط لها في مجال تصنيع السيارات المحلية.

وأشار زغدار في البداية إلى أن العام الأول سيخصص بشكل أساسي لعمليات تجميع المركبات. وقال إن الجزائر ستركز على التصنيع ابتداء من السنة الثانية.

ما هو معدل التكامل المطلوب من مصنعي السيارات في الجزائر؟

وأعلن المسؤول التنفيذي نفسه في تصريحاته سابقًا أن إدارته لا تنوي فرض نسبة اندماج عالية منذ العام الأول. خاصة وأن الأخير ، حسب قوله ، سيخصص للتحرير. كما أشار إلى أن الاستراتيجية الموضوعة تتمثل في بناء صناعة سيارات على أساس جيد. هذا قبل السعي لتحقيق معدل تكامل مرتفع.

وهذا ما أشار إليه المسؤول المذكور. وذلك على هامش افتتاح الدورة السابعة للمعرض الدولي للمناولة الصناعية. إما المعرض الذي يقام من الاثنين 14 نوفمبر إلى الخميس المقبل في قصر المعارض بالجزائر العاصمة.

في خطابه ، تناولها الشروقوقال الوزير الجزائري إن الخطة الاستراتيجية الجزائرية تستهدف بالأساس إحياء قطاعين. وهي ميكانيكا و تصنيع السيارات المحلية. وأكد أن نسبة الاندماج يجب أن تصل إلى 40٪. وذلك بعد 5 سنوات من بدء الإنتاج.

للقيام بذلك ، يعتمد المدير على أ شراكة رابحة. تنوي زغدار الاعتماد بشكل خاص على حشد جميع المهارات والقدرات المتاحة على المستوى المحلي. كما تخطط للجوء إلى شراكات أجنبية أخرى مشروطة بنقل التكنولوجيا.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى