تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

وقوف السيارات في مكان مخصص للمعاقين في الجزائر: غرامات وعقوبات

[ad_1]

الجزائر – سلطت قوات الدرك الوطني مؤخرا الضوء على الغرامات الناتجة عن عدم الالتزام بالمواقف المخصصة للمعاقين. تحقق من كل التفاصيل أدناه.

في الواقع ، أي شخص لديه إعاقة لديه مكان مخصص له في موقف للسيارات. ومع ذلك ، فإن بعض الناس لا يأخذون في الاعتبار اللوحات الموضوعة في مكانها. وهكذا ، نشر الدرك الوطني بيانًا صحفيًا حول الغرامات التي قد تنجم عن وقوف السيارات في الأماكن المخصصة للمعاقين.

في 1 أغسطس 2022 ، سلطت الخدمات على صفحتها على موقع “Tariki” على فيسبوك ، الضوء على هذا السلوك الذي تعتبره سلبيًا. وخاصة الممنوعة. بالتفصيل ، يتضمن المنشور المذكور صورة لمركبة متوقفة في مكان معطل. لكن هذا ليس كل شيء ! على الرغم من الإشارة إلى وجود رصيف مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة ، إلا أنه يوجد أيضًا مكب للقمامة.

تم الإبلاغ عن ذلك من قبل الخدمات المعنية على صفحة Facebook. بالإضافة إلى ذلك ، فقد أعلن الأخير أن مثل هذا السلوك ينتهك القانون ويعتبر مخالفة مرورية. وذلك وفقًا للمادة 64 ، القسم 03 من المرسوم التنفيذي 04-381. وبحسب البيان الصحفي فإن المادة 66 / ب -7 من القانون رقم 01-14 المعدل والمكمل يدين هذا النوع من التصرفات. وذلك بغرامة ثابتة مقدارها 2500 دج.

غرامة مالية في حالة عدم احترام الأماكن العامة

وللتذكير ، فإن احتلال الأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة ينتهك حقوقهم. يشار إلى هذا أيضا الدرك الوطني في البيان الصحفي المذكور. إذا كنت تعتقد أن القانون لا يعاقب إلا عند إلقاء القمامة في أماكن للمعاقين ، فأنت مخطئ.

في الواقع ، الهجوم على الطرق العامة يعاقب عليه أيضًا بغرامة. في منشور بتاريخ 30 يوليو 2022 ، ذكرت الصفحة المذكورة أن تخريب الطرق العامة جريمة يعاقب عليها القانون. وفقا للمادة 462 من قانون العقوبات ، يعاقب القانون بـ غرامة ثابتة تتراوح بين 8000 و 18000 دج.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تطبيق عقوبة السجن المحتملة لمدة ثلاثة (03) أيام كحد أقصى ، على أي مواطن يلقي القمامة في الأماكن العامة. يضاف إلى ذلك ، نفاثة المواد التي يمكن أن تسبب مخاطر كبيرة للركاب. أو الروائح التي تأتي من هذا النوع من النفايات. هذا ما جعلها معروفة الدرك الوطني على صفحته على الفيس بوك “الطريقي”..

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى