تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

لوتس “إيفيجا فيتيبالدي” الكهربائية.. إصدار جديد محدود احتفاء برموز الفورمولا 1

كشفت لوتس النقاب عن إصدار خاص من سيارة إيفيجا فيتيبالدي ليمتد Evija Fittipaldi Limited، احتفالاً بالذكرى الخمسين لألقاب السائقين والبنائين لسباقات الفومولار 1، وانتصار سائق سيارة السباق البرازيلي الأسطوري “إيمرسون فيتيبالدي” لفريق لوتس في عام 1972.

يشمل الإصدار المحدود من لوتس إيفيجا فيتيبالدي ثماني وحدات، مع بيع كل منهم بالفعل. تتألق لوتس إيفيجا من الخارج بطلاء باللون الأسود مع خطوط ذهبية مرسومة يدويا، تخليداً لذكرى جون بلاير سائق لوتس تايب 72 في الفورمولا 1 ذات المقعد الواحد.

يبرز هيكل السيارة المظهر الثنائي اللون على العجلات المعدنية، وملاقط المكابح، وشارة اللوتس المصنوعة من الكربون الذهبي في المقدمة. بينما على الجناح الخلفي النشط يضم سلسلة من الشارات تخلد ذكرى أنتصارات الفورمولا 1 في موسم 1972، مع اسم إيمرسون فيتيبالدي وملصقه رقم 8 الخاص به.

يستمر نظام الألوان داخل المقصورة بلمسات ذهبية مميزة (على الدواسات، ومحيط فتحات التهوية، وزر التشغيل والإيقاف، وعجلة القيادة، وظهر المقاعد) والدرزات الذهبية المتناقضة مع الجلد الأسود وألياف الكربون المكشوفة.

تشمل اللمسات الخاصة توقيع Fittipaldi المخيط يدويا على لوحة القيادة، ورسم لسيارة لوتس تايب 72 على السقف، والميناء الدوار المصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره من المقعد الفردي.

زودت لوتس إيفيجا فيتيبالدي بمجموعة نقل الحركة رباعية المحركات تمنح قوة أكثر من 1،973 حصان (1،471 كيلو واط / 2000 حصان) و(1700 نيوتن متر) من عزم الدوران مما يوفر أداءً مذهلاً.

لاحظ أن سيارة كهربائية EV يمكن أن تتسارع من 0 – 186 ميل في الساعة (0 – 300 كم/ساعة) في 9 ثوانٍ فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى إلكترونية تبلغ 217 ميلاً في الساعة (350 كم/ساعة).

أثناء القيادة لفريق لوتس ، حصل إيمرسون فيتيبالدي على ألقاب السائقين والبنائين في بطولة الفورمولا 1 موسم 1972، وفاز بخمسة سباقات من أصل 11.

ومن المثير للاهتمام أن إيفيجا فيتيبالدي ليست أول سيارة خارقة تحمل اسم سائق السباق، بعد مفهوم فيتيبالدي أف تي 7 فيجين جي تي الذي يعمل بمحرك V8 والمصمم من قبل بينيفارينا منذ عام 2017. بدأ بالفعل إنتاج لوتس إيفيجا فيتيبالدي، مع بدء التسليم  في أوائل عام 2023.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة