تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

تعرف على 4 أسباب لارتفاع حرارة محرك السيارة في الزحام  – المربع نت

المربع نت – يواجه السائقون أحياناً بعض المشاكل المزعجة أثناء القيادة، من أبرزها ارتفاع حرارة محرك السيارة عند السير في الزحام خاصة في الصيف، لكن مع التحرك وزيادة السرعة تنخفض حرارة المحرك، فما هي أسباب حدوث هذه المشكلة؟

أوضح الخبراء أن هناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع حرارة السيارة في الزحام وانخفاضها عند السير، نستعرضها لكم في السطور التالية.

الوصول السريع للمحتوى

– ضعف مروحة التبريد

, المربع نت

حال وجود خلل في مروحة التبريد أو تعرضها للضعف، فإن كفاءتها على العمل تنخفض جداً، وبالتالي لن تستطيع تبريد المحرك بالشكل الكافي، لذا ترتفع حرارة المحرك عند التوقف أو السير ببطء، لكن مع القيادة وارتفاع السرعة فإن قوة اندفاع الهواء الخارجي يعمل على تبريد المحرك. 

– ضعف البطارية

, المربع نت

إذا تعرضت البطارية للضعف فإنها لن تتمكن من تشغيل القطع الكهربائية في السيارة بالشكل المطلوب ومن بينها مروحة الردياتير، لذا عندما تتوقف أيضاً السيارة في وضع التشغيل في الزحام فإن قوة دفع المروحة للهواء تكون قليلة ولا تتمكن من تبريد المحرك.

– تلف الفيوز الخاص بالمروحة أو أحد الأسلاك

, المربع نت

تعمل المروحة على سرعتين الأولى تعمل عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة بشكل تقليدي، بينما السرعة الثانية تعمل عندما ترتفع درجة الحرارة بشكل أكبر، لذا في حال تلف الفيوز الخاص بالمروحة أو أحد الأسلاك والتوصيلات الكهربائية، فإن السرعة الثانية لا تعمل وتؤدي لزيادة درجة الحرارة.

– اتساخ الرديتر وانسداده

, المربع نت

أحياناً يتعرض الرديتر (المبرد) إلى الانسداد نتيجة تراكم الاتساخات أو لاستخدام المياه العادية في عملية التبريد، وهو ما يؤدي إلى ضعف قيامه بوظيفته في تبريد المحرك.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة