فولكس واجن طوارق إيدشين 20: إصدار خاص بمناسبة الذكرى العشرين لنجاحها – عالم السيارات

تحتفل فولكس واجن بمرور 20 عاما على طرح سيارة طوارق بموديل خاص حصري من طوارق إيدشين EDITION 20  20 والذي سينضم  إلى تشكيلة طرازات الدفع الرباعي الرياضية الفاخرة اعتبارا من منتصف يونيو 2022 المقبل. منذ إطلاقها في السوق في عام 2002، حققت السيارة الفاخرة نجاحا كبيراً، وتم بيع أكثر من مليون وحدة في جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا. 

يتميز إصدار طوارق إيدشين 20 الحصري بمجموعة واسعة من التجهيزات والميزات الحصرية، بما في ذلك تصميم خارجي معبر وجذاب للغاية وحزمة جلدية أنيقة في الداخل.  طراز الإصدار الخاص متاح للطلب الآن، بأسعار تبدأ من 77.530 يورو ما يعادل 83 ألف دولار (لمحرك تي دي آي في V6 بقوة 170 كيلوواط / 231 حصان).

قبل 20 عاما، اتخذت فولكس واجن خطوة جريئة نحو فئة جديدة مع طوارق الأنيقة، منذ ذلك الحين، رسخت السيارة الرياضية متعددة الأستخدامات الفاخرة مكانتها بقوة في الأسواق المستهدفة محققة نجاحا كبيرا يترجم من خلال حجم المبيعات الذي تجاوز مليون وحدة وهو رقم مثير للإعجاب في فئة C لسيارات الدفع الرباعي.

تضمن الميزات الأختيارية الحديثة مثل نظام مساعد السفر، و قمرة قيادة مبتكرة مع شاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 15 بوصة/ إنش قياسية في طوارق إيدشين  20، ومساحة رحبة أكبر وأقصى قدر من تقنيات الأتصال. فيما تعمل ابتكارات أنظمة التسارع عالية التقنية ومنها التعليق الهوائي الاختياري ونظام تعويض الأنقلاب على زيادة ديناميكيات السيارة.

يحتوي المظهر الخارجي على ميزات مرئية حصرية، تشمل السمات المميزة لطراز الإصدار الخاص الجديد طلاء جديد تماما بلون أزرق  بالإضافة إلى لونين آخرين الفضي والداكن مزودة بعجلات مقاس 20 بوصة شديدة اللمعان، والتي لا تتوفر إلا لطراز الذكرى السنوية. 

ويكتمل التصميم الخارجي المعبّر عن طريق النوافذ الجانبية والخلفية المعتمة، ومصابيح أل إي دي LED الخلفية ذات اللون الأحمر الكرزي، وشارة إيدشين 20 على العمود B. بالإضافة إلى ذلك، تتميز أقواس العجلات والناشر بطلاء أسود لامع.

تحتوي المقصورة على تجهيزات جلدية قياسية، لتمنح خصوصية فائقة الحداثة. عند ركوب السيارة يتم الترحيب بالسائق والركاب من خلال حواف لوحة العتبات المضيئة التي تحمل شعار إيدشين 20، كما زودت بمقاعد عالية الجودة من جلد سافونا الأسود و درزات ماسية مميزة ودرزات بلون متباين سيراميك، بيج فاتح، تؤكد الأنطباع العام الأنيق للغاية.

يتم إبراز الطابع الرياضي من خلال اللمسات الحمراء، يمكن العثور على طبقات مزدوجة متطابقة تماما (أنابيب) بلون سيراميك / أحمر على لوحة القيادة وعجلة القيادة والجوانب الداخلية للباب. يتميز ذراع الأختيار المغطى بالجلد الخاص بعلبة التروس الأوتوماتيكية بشعار إيدشين 20.

يتم تقديم فولكس واجن طوارق إيدشين 20 الجديدة بأربعة أنواع مختلفة من المحركات، هى تي دي آي في V6 سعة 3.0  ليتر بقوة 231 حصان و عزم دوران 500 نيوتن متر، ومحرك في V6 نفس النوع بقوة 286 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر، ومحرك تي دي آي في V6 بقوة 340 حصان، وعزم دوران 450 نيوتن متر، بالإضافة إلى محرك هجين V6 TSI بقوة 280 كيلووات (381 حصان)  وعزم دوران 600 نيوتن متر.

 

تنقل جميع المحركات الأربعة قوتها إلى علبة تروس من ثماني سرعات مع نظام دفع رباعي. وهذا يجعل من الممكن جر مقطورات بفرامل يصل وزنها إلى 3.5 طن. يستفيد عملاء فولكس واجن من سنوات عديدة من الخبرة في التطوير مع أنظمة مثل مساعد السفر، و و نظام Park Assist Plus الاختياري مع إمكانية الركن عن بعد.

المصدر: VW 

قد يهمك: تجربة فولكس واجن طوارق 2020 


Source link
Exit mobile version