تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

قوات أمن الحج لشؤون المرور تعلن الخطة التشغيلية لموسم الحج الجاري – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات


السيارات – أعلن المرور في المملكة العربية السعودية عن تنظيمات جديدة بخصوص موسم الحج. وقال أنه ابتداءً من الساعة الـ 12 من صباح اليوم الخامس من ذي الحجة، فسيمنع دخول المركبات غير المصرح لها بدخول المشاعر المقدسة. وقال العميد سامي بن محمد الشويرخ المتحدث الرسمي للأمن العام أنه سيستثني من ذلك مركبات نقل الحجاج المرخصة وسيارات المشرفين والموظفين المصرح لهم بالدخول.

وقالت قيادة قوات أمن الحج لشؤون المرور أنه سيتم توحيد اتجاه الحركة يومي (12,11) في كلاً من طريق الملك عبدالعزيز باتجاه الحرم وخروجاً إلى شارع أم القرى . كما سيتم توحيد الاتجاه في طريق إبراهيم الخليل من الجنوب إلى الشمال.”

كما سيكون هناك ثلاثة محاور لصعود الرد الثاني من مشعر مزدلفة باتجاه مشعر عرفه . وهي الجسر الجديد في باطن مزدلفة – جسر الملك فيصل والدوران من طريق رقم (56) إلى طريق النقل العام. كما ستتم قيادة التحقيق في الحوادث من خلال قيادة قوات أمن الحج لشئون المرور مباشرة وتوحيد رفع الوقوعات اليومية إضافة إلى التحقيق في الحوادث الجسيمة بالتنسيق مع مرور العاصمة وحوادث المشاعر.”

كما وضحت أن مرحلة التصعيد تم خلالها تخصيص طريق سوق العرب رقم (62) وطريق الملك فيصل رقم (50) لنقل المرحلة الثانية من حجاج بيت الله الحرام.”

كما ذكرت أن المرحلة الثالثة تبدأ من مساء يوم التاسع من ذي الحجة مع نفرة الحجيج من عرفات إلى مزدلفة. ويتم فيها تهيئة مشعر مزدلفة لاستقبال الحجيج والتأكد من خلو مشعر منى من أي عوائق، كما يتم أيضا توحيد اتجاه الطرق من الشرق إلى الغرب.”

وخلال المرحلة الرابعة يوم العيد وأيام التشريق يتم إغلاق أنفاق الملك خالد عند ارتفاع مؤشر المشاة وتحويل الحركة المرورية لشارع العزيزية باتجاه دقم الوبر. كما يتم إغلاق المناطق ذات الكثافة العالية من وإلى منشأة الجمرات ماعدا مركبات الخدمات والطوارئ.

كما سيكون يومي (11،10) نقل عام من مشعر منى باتجاه الحرم المكي الشريف على ستة محاور رئيسية:-
طريق الملك خالد.
طريق الملك عبداللّه.
طريق الملك فهد.
طريق الأمير ماجد.
طريق دقم الوبر.
طريق الملك فيصل (الشعيبين).”

وتنقسم المرحلة الخامسة إلى قسمين الأول يوم (12) من ذي الحجة النفرة الأولى حيث تبدأ مغادرة الحجيج من المتعجلين من مشعر منى، القسم الثاني يوم (13) من ذي الحجة النفرة الثانية للحجيج .” كما سيكون هناك خدمة للنقل العام في أيام التشريق لنقل ضيوف الرحمن من مشعر منى إلى الحرم المكي الشريف والعودة من عدة محاور (طريق الملك خالد – طريق الملك فهد – طريق الأمير ماجد- دقم الوبر – طريق الملك فيصل).”

وفي إطار تسهيل حركة ضيوف الرحمن بين المشاعر المقدّسة وتوفير أعلى سبل الراحة لهم؛ يوفر المرور الخرائط التفاعلية للحركة المرورية لحج 1443 هـ . وللاستفادة من الخرائط يمكن زيارة الرابط: http://hajjtraffic.com.

 

 


Source link

مرآة سيارة للمراقبة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة