تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

كم تدفع لاستيراد سيارة في الجزائر بجواز سفر؟ الجمارك تستجيب

[ad_1]

السيارات – إثر قرار المصادقة على استيراد السيارات المستعملة من قبل الأفراد ، معرفة تكاليف التخليص الجمركي لسيارة في الجزائر ، مع جواز السفر ، المقدرة من قبل مصلحة الجمارك. ستخبرك Dzair Daily بالمزيد يوم الأحد 23 أكتوبر 2022.

في الواقع ، الأخبار تتحدث عن ذلك فقط! يشهد سوق السيارات تغيرًا بعد مواجهة أزمة لعدة سنوات. ومن دواعي سرورهم أن الجزائريين سيتمكنون قريبًا جدًا من استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات. بعد ذلك ، قدرت خدمات الجمارك تكاليف هذا الإجراء لاستيراد سيارة إلى الجزائر بجواز سفر.

في الواقع ، أعادت الحكومة الجزائرية فتح الطريق أمام استيراد المركبات ذات الأربع عجلات للأفراد. هذا بعد أن شهد قطاع السيارات أزمة غير مسبوقة.

ومع ذلك ، على الرغم من أن هذا القرار يجعل الناس سعداء ، إلا أن الأسئلة تثار. إنها تدور حول تكاليف شراء هذه السيارات المستوردة من الخارج. بمعنى آخر ، إذا كان سعر التكلفة للنموذج المختار يقع ضمن ميزانية المواطن. يجب أن نتذكر أن الجزائريين يمكنهم الحصول على سيارة يقل عمرها عن 3 سنوات بوسائلهم الخاصة.

وذلك للاستخدام الشخصي فقط وليس للأغراض التجارية. إذن ما هي تكلفة السيارة المستوردة من السوق الخارجية؟ ما هي الضرائب المفروضة على الأفراد؟ اكتشف إجابات هذه الأسئلة في الجزء الثاني من هذه المقالة.

عودة واردات السيارات إلى الجزائر: الجمارك توضح العملية

وبالفعل للإجابة على أسئلة المواطنين ، خدمات الجمارك الجزائرية شرح الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على مركبة بجواز سفر من الخارج. يتحدث في ميكروفون وسائل الإعلام قناة Dz News TV، قدمت السلطات المسؤولة عن مراقبة الحدود الجزائرية تفاصيل.

وهكذا ، لمحاكاةعملية استيراد السيارات من الخارجكشف المسؤول عن التخليص الجمركي للمركبات في ميناء الجزائر عن فرض تكاليف إضافية على الفرد. يجب على المشتري بعد ذلك اختيار الطراز 846 الذي يؤكد أنه دفع جميع الرسوم الجمركية والضرائب لاستيراد السيارة.

من أجل الحصول على نموذج التخليص الجمركي لتسجيل السيارة المستوردة ، يجب على المواطن دفع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 19٪. بالإضافة إلى 2٪ من TCA (ضريبة المبيعات). هذا ، كما يؤكد المدير ، يختلف وفقًا لنوع وإزاحة محرك السيارة.

بالنسبة للإيصال ، يجب على المشتري دفع 250.000 دينار ، بالإضافة إلى التخليص الجمركي الذي يتراوح بين 800.000 و 850.000 دينار جزائري حسب قيمته. بما في ذلك التكاليف العامة وتقديرات الجمارك استيراد السيارة إلى الجزائر بنسبة 39٪ من قيمتها.

https://www.youtube.com/watch؟v=CJalDJrtlkc

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى