تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
سيارات جديدة

ميتسوبيشي تطلق أحدث جيل من آيه أس أكس الهجين الجديدة لعام 2023 – عالم السيارات

طرحت ميتسوبيشي أحدث جيل من سياراتها الكروس أوفر الصغيرة المدمجة ميتسوبيشي آيه أس أكس Mitsubishi ASX، لعام 2023 التي سيتم بيعها في الأسواق الأوروبية للعلامة التجارية. 

ولإعطاء معنى جديد لمصطلح “هندسة الشارات”، فإن الطراز الجديد مطابق عمليا لسيارة رينو كابتور، مع الاختلاف الوحيد المرئي فيما يتعلق بزخارف الشبك الأمامي، حتى العجلات هي نفسها الموجودة في رينو كابتور.

تماما مثل التصميم الخارجي، قامت ميتسوبيشي بنسخ خيارات محرك رينو كابتور والتي ستكون مألوفة لمحبي السيارة الفرنسية، حيث يبدأ النطاق بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر ينتج قوة 90 حصان (67 كيلو واط / 91 حصانًا).

ثم محرك الغاز التوربيني سعة 1.3 ليتر والمتوفر بمخرجين للطاقة، ويتميز بتقنية هجينة خفيفة قدرة 12 فولت، يمنح قوة 138 حصان (103 كيلوواط/140 حصان) وناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو مع ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات وقوة 155 حصان (116 كيلوواط/158 حصان).

إن سيارة آيه أس أكس أيضا هى أول سيارة هجينة بالكامل من ميتسوبيشي يتم بيعها في أوروبا، بفضل محرك الغاز سعة 1.6 ليتر والذي يأتي بمحركين كهربائيين وناقل حركة أوتوماتيكي متعدد الأوضاع. توفر مجموعة نقل الحركة هذه قوة 141 حصانًا (105 كيلو واط/143 حصانًا).

أخيرا، تم تزويد النطاق بمحرك هجين بسعة 1.6 ليتر. فهو يجمع بين محركين كهربائيين ويتميز ببطارية 10.5 كيلو واط في الساعة تمكن آيه أس أكس ASX من السير بنحو 49 كيلومترا (30 ميلا) على الكهرباء وحدها، مع مجموعة نقل الحركة القادرة على ضخ قوة 157 حصان (117 كيلوواط/159 حصان).

داخل المقصورة، يمكن للمشترين أيضا أختيار المبلغ الذي يريدون إنفاقه، مع تعدد الميزات خلف عجلة القيادة، فيمكن للعملاء اختيار شاشة عرض رقمية فاخرة مقاس 10.25 بوصة/إنش تتميز بنظام ملاحة ثلاثي الأبعاد وقابلة للتخصيص بالكامل.

تتوفر أيضًا شاشة مقاس 7 بوصات، إذا كنت تريد التوفير قليلاً. وإذا كنت تركز بشكل كامل على الميزانية، فيمكن أن تتقلص الشاشة إلى 4.2 بوصة فقط وتجلس بين المقاييس التناظرية.

وبالمثل فإن نظام المعلومات والترفيه قابل للتغيير أيضا، فيمكن تحديد شاشة تنسيق أفقي مقاس 7 بوصات أو شاشة اتجاه عمودي مقاس 9.3 بوصات. يمكن توصيلها لاسلكيا بـأنظمة آبل كار بلاي وآندرويد أوتو، ومن خلاله يمكن للسائقين أيضا أختيار وضع القيادة، والتحكم في وظائف الترفيه، والإضاءة المحيطة، والتي توفر للركاب ثمانية خيارات من الألوان.

على الرغم من أن ميتسوبيشي آيه أس أكس ASX تحافظ على أبعادها المدمجة إلا أنها تتميز بمقعد خلفي منزلق يوفر مساحة أكبر للأرجل أو  للصندوق الخلفي. كما يمكن أن ينمو حجم منطقة الشحن من سعة 332 ليترا (5.1 قدما مربعة) إلى 401 ليترا (5.8 قدمًا مربعة) بفضل هذه الميزة.

يأتي الطراز مزودا بمجموعة من ميزات الأمان المتقدمة. ويشمل ذلك نظام تحذير الأصطدام الخلفي القياسي مع مساعد فرامل الطوارئ وأكتشاف المشاة وراكبي الدراجات  بالإضافة إلى الحفاظ على الممر النشط، والتعرف على إشارات المرور. كما تتوفر أيضا أنظمة مساعدة النقطة العمياء، وتتبع المسار النشط، والتحذير من السرعة، والتحكم التكيفي في التطواف، ومساعدة الضوء العالي.

تتوفر أيضا الطرازات الأعلى ضمن التشكيلة بنظام  MI-PILOT والذي يجمع بين التحكم التكيفي في ثبات السرعة وتمركز الممر النشط لتولي بعض وظائف القيادة عندما تكون على الطريق.

ستبدأ مبيعات ميتسوبيشي آيه أس أكس 2023 الجديدة في مارس 2023 بألمانيا وفي باقي الأسواق الأوروبية لاحقا، كما لم تعلن العلامة التجارية عن خطط لبيع السيارة في المملكة المتحدة، أو في أسواق أخرى حتى الآن، و سيكون السعر متاحا في وقت لاحق.

قد يهمك: بالفيديو: نظرة على سيارة ميتسوبيشي إكسباندر 2021 بشكلها الجديد


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة