تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تكنولويا وصيانة

إنجاز جديد للصانع الأميركي.. تسلا موديل 3 رقم 2 مليون تخرج من مصنع فريمونت

احتفلت تسلا، مؤخراً، بإنجاز ضخم جديد، حيث خرجت السيارة الكهربائية رقم 2 مليون من مصنع فريمونت بولاية كاليفورنيا. تصادف أن تكون سيارة اليوبيل من طراز تسلا موديل 3. مع العلم أن المصنع ينتج أيضًا الطراز Y وموديل S وموديل X.

هنأ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الفريق في المصنع، مع الإشارة إلى مصنع جيجا نيفادا (الذي يوفر المكونات، بما في ذلك خلايا بطارية من نوع 2170 للطراز 3 / الموديل Y). وكتب: تهانينا لـ Tesla Fremont + Giga Nevada لصنع سيارتهم رقم 2 مليون!.

وفقًا لتقرير سابق، ينتج مصنع تسلا فريمونت السيارات بمعدل قياسي يزيد على سيارة واحدة في الدقيقة. بشكل تراكمي، أنتجت تسلا بالفعل وسلمت أكثر من 2.9 مليون سيارة (منذ عام 2008، عندما تم إطلاق تسلا رودستر الأصلية). هذا يعني أن 900.000 سيارة متبقية تأتي من مواقع أخرى (تقريبًا بالكامل من تسلا جيجا شنغهاي). بينما يتجاوز إجمالي الإنتاج السنوي مليون وحدة (وفقًا لتقرير الربع الأول وتقارير المبيعات).

واعتبارًا من نهاية الربع الثاني من عام 2022، سلمت تسلا أكثر من 2.3 مليون سيارة موديل 3 / موديل Y. في الواقع، خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، سلمت تسلا أكثر من 1.1 مليون سيارة للعملاء، على الرغم من التحدي الكبير في النصف الأول من عام 2022.

تسلا تنتج السيارة رقم 2 مليون - مصنع فريمونت

بفضل النمو المستمر للإنتاج والمبيعات، تظل تسلا أفضل شركة سيارات كهربائية على مستوى العالم، مع ميزة كبيرة لـ BYD ومجموعة فولكس واجن. مع وجود مَصنعين إضافيين – في ألمانيا وتكساس – لدى تسلا فرصة لمواصلة الاتجاه التصاعدي، لكن المنافسين يتصاعدون أيضًا.

من المحتمل أن نرى في العام المقبل أيضًا منتجات تسلا الجديدة في السوق – سايبر تراك، وسيمي


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة