تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

نصائح للحفاظ على المقاعد الجلدية من التشقق والتلف – المربع نت

المربع نت – يعتبر العناية بالمقاعد الجلدية في سيارتك من أهم الأمور التي يجب المداومة عليها، حيث أنها تعد أحد العوامل الرئيسية التي تبرز فخامة وجاذبية السيارة، وفي حال إهمالها فإنها تفقد لمعانها وبريقها وتتعرض للتشقق والتصلب والتلف.

اقرأ أيضًا: تعرف على نصائح تحافظ على سيارتك وتوفر أموالك

نصائح للحفاظ على المقاعد الجلدية:

– يجب الحذر من استخدام الآلات الحادة أو المعدنية مثل المفاتيح لنزع الأشياء المتساقطة بين ثنايا المقاعد.

اقرأ أيضًا: أشهر المعلومات والنصائح الخاطئة حول السيارات

, المربع نت

– تجنب التدخين في السيارة، كي لا يتساقط بقايا (طفي) السجائر على المقاعد، وهو ما يعمل على تشويهها والتصاق الروائح الكريهة بها، ناهيك عن إمكانية وقوع السجائر على المقاعد ما يؤدي إلى انثقابها.

اقرأ ايضًا: 6 نصائح للحفاظ على طلاء سيارتك أطول فترة ممكنة

, المربع نت

تنظيف المقاعد الجلدية بطريقة صحيحة:

– لتنظيف المقاعد الجلدية بشكل صحيح يجب في البداية إزالة الأتربة والاتساخات العالقة بها، ويمكن استخدام المكنسة الكهربائية في هذه المهمة خاصة لإزالة الأتربة التي تتواجد بين المقاعد.

, المربع نت

– وبالطبع لن تتمكن المكنسة الكهربائية للتخلص من جميع الأتربة خاصة التي بين ثنايا المقعد، وحينها يمكن استخدام فرشاة أسنان مبللة بسائل التنظيف الخاص بالمقاعد الجلدية، ويتم التنظيف برفق شديد.

, المربع نت

– المرحلة الثالثة في التنظيف، قم باستخدام قطعة إسفنج أو قماش من النوعية الطرية مع إضافة مادة التنظيف الخاصة بالمقاعد ومرطب للجلد وأمسح في اتجاه واحد.

, المربع نت

– وبعد الانتهاء من التنظيف قم بمسح الجلد مرة أخرى بمادة ملمعة، وإذا كانت المقاعد قديمة فيجب حينها معالجتها بمادة مرطبة بعد تنظيفها لمنع تشقق الجلد وتصلبه.

, المربع نت

ويجب الحرص على استخدام المنظفات والمرطبات والسوائل الخاصة بالمقاعد الجلدية، وعدم الاستخدام النهائي للمنظفات المنزلية في التنظيف حتى وأن تم تخفيفها بشكل كبير، كي لا تتسبب في تشقق الجلد وتلفه.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة