لوناز البريطانية تقدّم أول سيارة جاكوار كهربائية كلاسيكية في العالم

كشفت لوناز Lunaz النقاب عن أول سيارة جاكوار أكس كيه 120 XK120 Jaguar كهربائية كلاسيكية في العالم، مصنوعة من خامات ومنسوجات معاد تدويرها من نفايات المحيط.

تعزز سيارة جاكوار XK120 الكهربائية إرث أكثر السيارات شهرة في العالم بالتعاون الوثيق مع عملاء لوناز، الشركة الرائدة عالميا في مجال تصنيع السيارات الكلاسيكية المعاد تدويرها والمُجددة والكهربائية.

أطلقت لوناز العنان لصناعة إعادة التدوير في تصميم سيارة جاكوار XK120 موديل 1952 التي تم تسليمها في حدث “سافيل رو” في أحد أشهر شوارع لندن، ويعرف على أنه المركز العالمي للخياطة التقليدية والمعاصرة، ويشهد الحدث الخاص بعرض أروع السيارات في العالم.

قدمت السيارة الأولى في العالم من نوعها، مقصورة داخلية خالية من الجلد تستخدم مواد خام معاد تدويرها مثل السجاد المنسوج من شباك الصيد البحري المصنوعة من النايلون، مع معالجة دعائم السجاد للتخلص من التلوث البلاستيكي البحري كما يحدث في تدوير الزجاجات البلاستيكية.

كما يتم الاستعانة بالعديد من المدخلات الناجمة عن عملية أستعادة النفايات من المحيط، وتدويرها بنجاح لتدخل في تصنيع عوالم الموضة والأثاث الفاخر والساعات الراقية. كما ويؤدي الطلب العالمي على هذه الأنواع من المواد المستدامة إلى إحداث تأثير بيئي إيجابي كبير.

التشطيب الداخلي يمزيج أيضا بطريقة مبتكرة بين المنسوجات والأخشاب التقليدية والمواد المعاد تدويرها، بشكل رائع على سبيل المثال هيكل المقاعد مصنوع من الألومنيوم، ويوفر مظهر جمالي معاصر كبديلاً للوحات المواد الكلاسيكية التقليدية مع تلبية المتطلبات الوظيفية للمقعد. ويجري تشطيب المقاعد بعد ذلك بمواد نسيج فائقة الجودة.

تكمل تطعيمات خشب قشرة الجوز المظهر الجمالي  المعاصر للمقصورة مع ورنيش الساتان قام فريق المهندسين في لوناز بدمج أحدث تقنيات المعلومات والترفيه والصوت في السيارة. بالإضافة إلى وضع شاشة مثبتة ومتوافقة مع أنظمة آبل كار بلاي، لتشغيل تطبيقات الملاحة و الموسيقى المفضلة للمالك.

خضعت السيارة لعملية إعادة الهندسة والكهرباء الخاصة بالعلامة التجارية، فإنها تستعيد أكثر من 80٪ من الكربون المضمن في تصنيع السيارة الأصلية. ويمثل هذا النهج وسيلة مستدامة للحفاظ على أكثر السيارات شهرة في التاريخ على الطريق مع معالجة العوائق الرئيسية الأخرى لملكية السيارات الكلاسيكية مثل سهولة الاستخدام والموثوقية.

قبل القيادة الأولى، سلم الرئيس التنفيذي لشركة لوناز ، ديفيد لورينز، زوجا من الأحذية المصممة حسب الطلب إلى مالك السيارة، والتي تم تصنيعها من نفس مواد النسيج المستخدمة في مقاعد جاكوار XK120. وتخضع كل سيارة كلاسيكية من لوناز لعملية ترميم كاملة من المعدن، في مقر الشركة بسيلفرستون، بإنجلترا.

ويتم تطوير مجموعة نقل الحركة المعيارية من قبل فريق من المهندسين الذين تم أختيارهم من بعض الأسماء الرائدة في تصميم السيارات والتكنولوجيا وتحت قيادة جون هيلتون، المدير الفني السابق لرينو فورمولا 1.

يستطيع المحرك الكهربائي الذي تنتجه شركة لوناز انتاج قوة 375 حصان وإتاحة عزم دوران لغاية 700 نيوتن متر، يساعد ذلك حتما في تحريك سيارة كلاسيكية بكل سلاسة وسهولة بسبب عدم الحاجة لعلبة تروس بالأساس مهما كانت السيارة. تبدأ أسعار جاكوار أكس كيه 120 من 42,350 دولار أضافة إلى الضرائب المحلية.

تعد لونار واحدة من أسرع الشركات نمواً في بريطانيا، وقد جذبت استثمارات مساهمين من الأسماء الرائدة بما في ذلك عائلات باركلي، وديفيد بيكهام الذي قام ديفيد بيكهام مؤخرا بتسليم ابنه بروكلين سيارة جاكوار XK140 موديل 1954معاد تدويرها وكهربتها من قبل لوناز، وذلك بمناسبة زواجه من نيكولا بيلتز بعد زفافهما في فلوريدا.

يعتمد إنتاج لوناز على أشهر الماركات البريطانية للسيارات بما في ذلك أستون مارتن دي بي 6، وبنتلي كونتيننتال أس 1 وأس 2 وأس 3، جاكوار أكس كيه 120، و140 و150، ورينج روفر كلاسيك، ورولز رويس

 

قد يهمك: 

رينج روفر الكلاسيكية الكهربائية.. تصميم جديد بتوقيع لوناز

ديفيد بيكهام يشتري 10% من أسهم شركة “لوناز” للسيارات الكهربائية

لوناز تطرح إصدارات كلاسيكية كهربائية من أستون مارتن دي بي 6 تتجاوز أسعارها مليون دولار


Source link
Exit mobile version