تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

استيراد السيارات الجزائر / LF 2023: التعديلات المعتمدة في APN وتلك المرفوضة

السيارات – في هذا الإصدار الجديد يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 ، تقدم لكم Dzair Daily كل التفاصيل المتعلقة بتعديلات LF 2023 المعتمدة وتلك التي رفضتها APN من حيث استيراد السيارات إلى الجزائر. لا تنزعج لمعرفة المزيد!

وبالفعل ، أصدر ممثلو العربية لحماية الطبيعة ، أمس الثلاثاء ، حكما بشأن موضوع التعديلات التي طالت بعض مواد قانون المالية (LF) 2023 بشأن استيراد السيارات إلى الجزائر. هذا ما تقوله وسائل الإعلام السائدة النهار في عددها الجديد. لمزيد من التفاصيل ، ندعوك لقراءة هذا المقال بأكمله.

بالتفصيل ، وافق أعضاء الرابطة على تعديلات مختلفة أثرت على قانون 2023. ومن بين التعديلات التي رفضها النواب تلك المتعلقة بترخيص استيراد سيارات تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات من قبل جزائريين يعيشون في الخارج.

وبحسب المصدر ذاته ، فقد أوضح النواب أن بإمكان الأخير استيراد سيارة. من ناحية أخرى ، سيكونون ملزمين باستعادتها معهم بمجرد انتهاء الإقامة. من ناحية أخرى ، رفض أعضاء المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني المرسوم الخاص باستيراد أنواع معينة من السيارات. وهي الهجينة الكهربائية والديزل والديزل.

هذا بسبب المخاطر التي تشكلها هذه المركبات على البيئة. ومع ذلك ، فإنهم يطالبون بإعادة النظر في معدلات الرسوم الجمركية وخفض التعريفات. هذا ، للسيارات الكهربائية أو البنزين أو الهجين الذي يعمل بالبنزين والكهرباء. هذا ليس كل شئ ! يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل في الجزء الثاني من هذه المقالة.

LF 2023: فيما يلي مزيد من التفاصيل حول التعديلات التي تم إجراؤها

كما صوت أعضاء البرلمان الأوروبي بالموافقة استيراد السيارات مع محرك هجين يعمل بالبنزين أو البنزين. هذا الأخير مخصص للاستهلاك ويستورده الأفراد المقيمون مرة كل ثلاث سنوات. علما بأنه تم قبول التعديل الذي يهدف إلى تخفيض رسوم وأجور السيارات الكهربائية بنسبة 80٪.

أما بالنسبة للسيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين أو البنزين والكهرباء بسعة محرك 1800 سم مكعب ، فإن التخفيض المخطط له أقل من 50٪. إضافة إلى ذلك ، وضع وزير الصناعة أحمد زغدار حدا لكثير من التساؤلات حول موعد دخول السيارة الأولى في الجزائر.

ووفقا له ، فإن دخول السيارة الأولى يعتمد على التزام المستثمرين بها المواصفات. وأشار الوزير إلى أن منح الموافقة الأولى لاستيراد السيارات مرتبط باستيفاء الشروط. في حين أسعار السيارات تتعلق بتكلفة الإنجاز والاستيراد.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة