تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
نصائح

أشهر أعراض انسداد فلتر هواء السيارة – المربع نت

المربع نت – تعتمد السيارة على العديد من الفلاتر الهامة التي تساعدها على العمل بكفاءة عالية، أحد أبرز هذه الفلاتر هو فلتر الهواء، حيث يساعد المحرك في عملية إنتاج الطاقة اللازمة لعملية تشغيل وحركة السيارة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أبرز أنظمة تقليل استهلاك الوقود بالسيارة

لكن مع مرور الوقت قد يتعرض هذا الفلتر الهام للاتساخ والانسداد مما قد يؤدي إلى تلفه، وهو الأمر الذي يسبب الكثير من المشاكل والأعطال للسيارة، لذلك نستعرض لكم اليوم أشهر أعراض انسداد فلتر هواء السيارة.  

اقرأ أيضًا: تعرف على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى اختناق محرك السيارة

الوصول السريع للمحتوى

 أشهر أعراض انسداد فلتر الهواء

– لون الفلتر:

, المربع نت

يعتبر أسهل طريقة لاكتشاف انسداد الفلتر هو إلقاء النظر على لونه، حيث أنه من المعتاد أن يكون اللون الطبيعي للفلتر أبيض أو أصفر، لكن في حال ملاحظة أن لونه أصبح غامق فهذا يدل على انسداده لتراكم الشوائب والأتربة داخله.

اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر أعراض تلف شمعات الإشعال

– صدور أصوات ضجيج: 

, المربع نت

مع تعرض فلتر الهواء للانسداد فإن كمية الهواء الداخله للمحرك واللازمة لعملية الاحتراق وإنتاج الطاقة ستنخفض، مما يسبب صدور ضجيج وفرقعة خاصة في وضعية خمول المحرك.

– زيادة إستهلاك الوقود:

, المربع نت

يؤدي انسداد فلتر الهواء أو في حال تعرضه للتلف إلى انخفاض كمية الهواء التي يتم السماح لها بدخول المحرك، واللازمة لعملية الاحتراق، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود لزيادة احتراقه داخل المحرك.

– خروج دخان أسود:

, المربع نت

مع اختلال عملية الاحتراق بين الوقود والهواء لنقص كمية الهواء الداخلة، وزيادة نسبة الوقود المحترق داخل المحرك، فإنه يؤدي إلى خروج دخان أسود من عادم السيارة.

– إضاءة لمبة المحرك:

, المربع نت

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إضاءة لمبة المحرك في لوحة العدادات بطبلون السيارة، يعد من أبرزها تلف فلتر الهواء وذلك لاختلال عملية الاحتراق الداخلى في المحرك.

– انخفاض أداء السيارة:

, المربع نت

يؤدي انسداد الفلتر كما ذكرنا سابقًا إلى منع مرور كمية الهواء اللازمة لعملية الاحتراق داخل المحرك، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ضعف عزم المحرك، وانخفاض تسارع السيارة على الرغم من الضغط بقوة على دواسة الوقود.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة