ما هي علامات ضعف بطارية السيارة؟ – المربع نت

المربع نت – تقوم بطارية السيارة بأداء العديد من المهمات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث بدونها لا يمكن تشغيل المحرك، حيث تعمل البطارية على إمداد منظومة التشغيل بأكملها بالطاقة الكهربائية، ومع ضعف البطارية قد تتأثر العديد من الأنظمة بسببها، لذلك سوف نستعرض لكم أبرز أعراض ضعف بطارية السيارة.

الوصول السريع للمحتوى

أبرز علامات ضعف بطارية السيارة

4/4 صعوبة تشغيل المحرك

تبدأ علامات ضعف بطارية السيارة مع صعوبة تشغيل المحرك خاصة في الصباح، أو في حالة ركن السيارة لفترة طويلة من الوقت.

3/4 ضعف أداء الأنظمة الكهربائية

تظهر مشكلة ضعف البطارية بوضوح أيضاً استخدام السيارة ليلاً، حيث تتأثر إنارة المصابيح الخارجية للسيارة بضعف البطارية بالإضافة إلى الإضاءة الداخلية، وتظهر هذه المشكلة عند رفع قدميك عن دواسة الوقود، ومع الضغط مجدداً تعود الإضاءة إلى المستويات الطبيعية لها.

2/4 ظهور علامات على البطارية

يمكنك التعرف على ضعف بطارية السيارة مع زيادة تراكم المواد الكيميائية والأملاح حول أقطاب البطارية الموجبة والسالبة، ومن الأعراض الشائعة الأخرى والأبرز هو انتفاخ جوانبها بشكل ملحوظ.

1/4 إضاءة تحذير البطارية

تشير إضاءة تحذير البطارية في لوحة العدادات إلى وجود مشكلة في منظومة السيارة الكهربائية، ومن الممكن أن يكون السبب هو ضعف البطارية أو مشكلة في الدينامو وتوصيلات البطارية، لذلك يجب التوجه إلى متخصص في كهرباء السيارات لفحص المنظومة.

ما هو العمر الافتراضي لبطارية السيارة؟

تبدأ علامات ضعف بطارية السيارة بعد انتهاء صلاحيتها، وجدير بالذكر أن متوسط العمر الافتراضي لبطارية السيارة يتراوح من 4 إلى 5 سنوات، وقد ينخفض عمر البطارية عن هذه الأرقام مع اختلاف نوع البطارية والشركة المصنعة بالإضافة إلى طريقة استخدام السيارة.

تعرف على: 5 أخطاء تتسبب في تلف بطارية سيارتك

شاهد أيضاً:

المصدر: gomechanic


Source link
Exit mobile version