تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة اودي A3 2023: المواصفات والمميزات والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]


مراجعة اودي A3 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – يعتبر موقع US News أن سيدان اودي A3 2023 الفاخرة المدمجة هي واحدة من أفضل السيارات في فئتها، حيث توفر مجموعة محركات قوية مع أداء ذو طابع رياضي وممتع بالقيادة، إضافة لمستوى جيد من الخامات الراقية بسعر معقول نسبياً، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تتبع اودي A3 2023 لغة تصميم الصانعة الألمانية المعروفة الأحدث من خلال شبك أمامي سداسي كبير تحيطه به مصابيح LED حادة مع منافذ تهوية سفلية وجانبية إضافية وغطاء محرك يميل للأما، بالإضافة إلى خطوط ديناميكية جانبية في أسفل الأبواب.

من الجانب، بالإضافة إلى الرفارف البارزة وتصميم العجلات الفريد، نجد أيضًا خطًا ديناميكيًا بارزًا من المصابيح الأمامية إلى أعلى مقابض الأبواب، حتى نصل إلى المصابيح الخلفية الحادة المستوحاة من المصابيح الأمامية، مع جناح مدمج في غطاء الصندوق الخلفي.

المقصورة والتقنيات

تقدم لك سيدان A3 المدمجة مقصورة داخلية على قدر عالي من الرفاهية والفخامة، وذلك عبر انتشار الخامات عالية الجودة مثل الجلود التي تكسو المقاعد وزخارف الأبواب والكونسول الكرومية، إضافة إلى تطريزات أعلى لوحة القيادة مع توفير خيار الحصول على مقاعد رياضية فاخرة ذات خيوط تطريز بارزة وكسوة جلدية مبطنة مع مساحة جلوس ومريحة ورحبة في المقدمة

من حيث التكنولوجيا، تدعم شاشة التحكم المركزية التي تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة Apple CarPlay و Android Auto، ويمكن أيضًا اختيار شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، مع عدد قليل من الأزرار التقليدية البسيطة للتحكم في مكيف الهواء ووضع القيادة.

الأمان

حازت سيارة 2021 Audi A3 باستمرار على تصنيف 5 نجوم من وكالة اختبار سلامة السيارات الأوروبية Euro NCAP، وتأتي مع عدد من أنظمة السلامة القياسية، بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في التطواف، وكشف المشاة، وتنبيه الخروج، والمساعدة في الانتظار، ورصد البقع العمياء، بالإضافة إلى نظام شد حزام المقعد الكامل ومساعد ما قبل الاصطدام.

الأداء والاستهلاك

تأتي اودي A3 2023 في السعودية باثنين من خيارات المحركات:

  • محرك 4 سلندر 1.4 لتر تيربو بقوة 148 حصان وعزم 250 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 15 كم/لتر
  • محرك 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 187 حصان وعزم 320 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 13.8 كم/لتر

ويأتي كلاهما بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ودفع أمامي أو كلي

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار اودي A3 2023 الجديدة كلياً في السعودية من 160 ألف ريال سعودي بعد الضريبة، في حين يبدأ سعرها العالمي من 34,945 دولار.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى