تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة اودي A6 2023: المواصفات والمميزات والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]


مراجعة اودي A6 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تقدم اودي A6 2023 نفسها كواحدة من افضل سيارات السيدان المتوسطة الفاخرة، والتي تأتي بالمركز الرابع على قائمة أفضل السيارات بفئتها حسب تقييمات موقع US News، وذلك نتيجة لما توفره من محركات قوية، قدرة توجيه دقيقة، و مقصورة رحبة راقية، مع الكثير من الخامات عالبة الجودة، واليوم سنتعرف عليها خلال مراجعتها.

التصميم

توفر اودي A6 تصميم مهيب وحاد في الواجهة الأمامية، معتمدً على شبك اودي سداسي في المقدمة ذو الخطوط الكرومية، مع اثنين من مصابيح LED الحادة وإضاءة نهارية جذابة، إضافة لوجود خطوط بارزة ديناميكية على غطاء المحرك والجانبين.

أما الخلفية، فهي تأتي مع اثنين من مصابيح LED الموازية لاثنين من أنابيب العادم، مع جناح بسيط مدمج بالغطاء صندوق حقيبة الأمتعة الخلفي.

المقصورة والتقنيات

أما بالنسبة لمقصورة 2023 Audi A6، فهي توفر رفاهية ورحابة مبهرة مع تنجيد جلدي قياسي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل بـ 8 اتجاهات مع وظائف التدفئة والتبريد والتدليك، ومساحات قدم واسعة في الأمام والخلف، بالإضافة إلى دعم ظهر جيد وأسطح ناعمة في جميع أنحاء المقصورة.

من حيث التكنولوجيا، يوفر نظام Audi MMI تجربة مستخدم ممتعة من خلال شاشتين مركزيتين تعملان باللمس، حيث يبلغ حجم الشاشة العلوية 8.8 بوصة، والشاشة السفلية 8.6 بوصة، وتدعم بالكامل أوامر Amazon Alexa الصوتية، و Apple CarPlay، و Android Auto و الملاحة مع منفذ USB متاح. يوجد أيضًا نظام صوتي به 10 مكبرات صوت و هناك خيار شاشة لمس علوية أكبر مقاس 10.1 بوصة، ونظام صوتي متميز من Bang & Olufsen مكوّن من 16 أو 19 مكبرًا مع تكييف هواء رباعي المناطق وفتحة سقف بانورامية.

الأمان

حصلت Audi A6 على تصنيف أمان ممتاز من فئة 5 نجوم من اختبار السلامة التابع للإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA) وتقييم جيد من معهد IIHS، سيارة السيدان متوسطة الحجم الفاخرة التي تقدم مجموعة متنوعة من أنظمة السلامة، بما في ذلك الكاميرا الخلفية القياسية، الخلفية تنبيه الاصطدام، حساسات الركن الأمامية والخلفية، المساعدة في الحفاظ على المسار، المساعدة المتقاطعة عند التقاطعات، تكون الكاميرات المحيطة، والرؤية الليلية، وشاشة معلومات الرأس والمراقبة العمياء اختيارية.

الأداء والاستهلاك

ومن حيث الأداء، تتوفر اودي A6 بعدة خيارات من المحركات تختلف حسب الفئة وأنواعها كما يلي:

  • محرك 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 248 حصان بمتوسط استهلاك 11.4 كم/لتر
  • محرك V6 تيربو 3 لتر بقوة 335 حصان بمتوسط استهلاك 10.8 كم/لتر
  • محرك V6 مزدوج التيربو 2.9 لتر بقوة 444 حصان بمتوسط استهلاك 9.7 كم/لتر
  • محرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 591 حصان بمتوسط استهلاك 7.8 كم/لتر
    وتأتي كافة المحركات بدفع رباعي وناقل أوتوماتيكي مزدوج الكلتش 7 سرعات باستثناء نسخ S6 وRS 6 عالية الأداء التي تأتي مع ناقل أوتوماتيكي مزدوج الكلتش 8 سرعات.

الأسعار

تبدأ أسعار اودي A6 2023 في السعودية من 249,000 ريال سعودي بعد الضريبة، في حين تبدأ الأسعار العالمية من 54,900 دولار.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى