تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة بورشه كايين 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]


مراجعة بورشه كايين 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – توفر بورشه كايين 2022 تجربة أداء في قمة المتعة مع مقصورة فخمة ومريحة تجعلك تبتسم في كل مرة تخطو داخلها، إضافة لتصميم خارجي يبهر كل من يراها، ولذلك فهي من أروع سيارات SUV المتوسطة الفاخرة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

بورش كايين 2021

تقدم بورشه كايين 2022 تصميم ملئ بالرياضية والديناميكية، وخاصة في نسخة الكوبيه التي تأتي بسقف مائل بحدة بالغة للخلف، إلا أنها تحافظ بالوقت ذاته على لغة تصميم بورشه الأيقونية التي تضم واجهة أمامية ذات مقاعد LED مميزة ومنافذ تهوية أمامية كبيرة مع عجلات رياضية بأقراص مكابح رياضية بلون أحمر يجذب الأنظار لها ويوضح مكانتها وقدراتها حتى قبل أن تتحرك.

بورش كايين 2021

ومن الخلف هناك مصابيح بورشه النحيفة المعتادة المتصلة بشريط أسود نحيف يحمل اسم العلامة الألمانية بحروف متباعدة، إضافة لوجود مشتت هواء خلفي يضم اثنين من أنابيب العادم المزدوجة لتكون بمثابة التوقيع الأخير الذي ديناميكية هذه الـSUV الألمانية.

الداخلية والتقنيات

داخلية بورشه كايين 2022 ستجد مستوى مبهر من الفخامة والرفاهية، حيث أن الجلود الفاخرة والخامات الراقية منتشرة في مختلف الأرجاء، كما ينعكس ذلك على المقاعد المكسوة بالجلد أيضاً والتي تدعم في الأمام تعديل الوضعية في 8 اتجاهات، مع مساحات رأس وأقدام ممتازة بالأمام والخلف ومستوى عالي من الراحة ودعم الظهر لكافة الركاب، وإن كان يجب الحذر أثناء دخول المقصورة في نسخة الكوبيه بسبب السقف المنخفض، لكن الداخلية مريحة ورحبة في كافة الفئات والنسخ.

أما من حيث التقنيات، فهناك شاشة لمسية وسطية 12.3 بوصة قابلة للتعديل بشكل واسع للتحكم بنظام الترفيه المعلوماتي، مع شاشة عدادات رقمية 7 بوصة كجزء من نظام اتصالات بورشه مع دعم الملاحة وآبل كاربلاي، إضافة لخيار الحصول على نظام ترفيهي خلفي مكون من شاشتين لمسيتين 10 بوصة، وتوجد عدة مميزات اختيارية أخرى تشمل نظام صوتي فاخر من Bose ب14 مكبر صوت أو من Burmester ب21 مكبر صوت، مع إمكانية الحصول على مكيف رباعي المناطق بدلاً من المزدوج بالفئة القياسية، وكذلك فتحة سقف بانورامية.

الأمان

حققت  بورشه كايين 2022 تقييم 5 نجوم الأعلى من هيئة Euro NCAP الأوروبية لاختبارات أمان السيارات، وهي تأتي مع عدد ضخم من تقنيات الأمان المختلفة مثل مثبت السرعة المتكيف ومساعد البقاء بالمسار، بجانب أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية والخلفية وتقنيات المساعدة بالركن.

المحركات

ننتقل أخيراً إلى أداء ومحركات بورشه كايين 2022 التي تضم 3 خيارات أنواعها كما يلي:

  • V6 سعة 3 لتر تيربو بقوة 335 حصان بمتوسط استهلاك وقود 12.9 كم/لتر
  • V6 سعة 2.9 لتر مزدوج التيربو بقوة 434 حصان بمتوسط استهلاك وقود 12.3 كم/لتر
  • V8 سعة 4 لتر مزدوج التيربو بقوة 453 أو 567 أو 631 حصان بمتوسط استهلاك وقود 7.2 كم/لتر

وتتصل كافة المحركات بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع دفع رباعي قياسي.

العيوب

تقع عيوب بورش كايين 2022 في قدومها بمساحة أمتعة أقل من المنافسين، وشاشة وسطية لمسية تشتت السائقين، مع ارتفاع أسعار الكثير من المميزات الهامة التي تأتي بشكل اختياري مثل نظام التعليق الهوائي الاختياري الذي يعد ضروري لمن يجد أن نظام التعليق القياسي قاسي للغاية.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار بورشه كايين 2022 في السعودية من 395,000 ريال بعد الضريبة، في حين يبدأ السعر العالمي من 69,000 دولار.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى