تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023: المواصفات والمميزات والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]

السيارات – تحتل سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 حاليًا المرتبة السابعة على قائمة أفضل السيارات الفاخرة الصغيرة، وفقًا لتصنيفات موقع US News الأمريكي الشهير، واصفًا إياها بأنها سيارة رياضية ممتعة للقيادة مع مقصورة واسعة ومستويات عالية من الرفاهية، ولذلك سنقدمها لك اليوم في مراجعة شاملة.

التصميم

بي ام دبليو الفئة الرابعة

ينعكس صقل تصميم سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 في واجهتها الأمامية، والتي تعتمد على غطاء محرك مائل إلى الأمام مع خطوط ديناميكية متعددة يعبر بجدارة عن رياضيتها وفخامتها، إضافة لشبكة كلى أمامية متوسطة الحجم وأضواء LED حادة، ومصابيح ضباب فريدة في الأسفل، بالإضافة إلى لوجود السقف المنحدر الحاد، الذي يؤكد بقوة على الطابع الرياضي لسيارة السيدان دون التضحية بخصائصها العملية التي تناسب الأسر.

بي ام دبليو الفئة الرابعة بالنظر إليها من الجانب، تستمر هذه الديناميكية الرياضية بواسطة الخط البارز أعلى مقابض الأبواب والخط الأساسي الموازي بين العجلات الرياضية مقاس 17 بوصة حتى النهاية الخلفية الحادة مع مصابيح أمامية فريدة من نوعها بتقنية LED، وأنبوبي عادم دائريين مع فوهة مستديرة الشكل.

المقصورة والتقنيات

بي ام دبليو الفئة الرابعة

يعد مستوى الفخامة الداخلية لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 أقل من المنافسين، وهذا هو السبب الرئيسي لانخفاض ترتيبها في قائمة أفضل السيارات بفئتها، لكنها تظل قادرة على توفير مستوى عالي من الرفاهية عبر الجلد الفاخر والمقاعد الفسيحة التي تجعل الركاب في الأمام والخلف يشعرون بالراحة.

وتشمل التقنيات شاشة معلومات مركزية تعمل باللمس مقاس 8.8 أو 10.25 بوصة بمستوى عالي من الاستجابة وسهولة الاستخدام، إلى جانب قوائم قابلة للتعديل والتخصيص وشاشة أجهزة رقمية مقاس 12.3 بوصة.

يوجد أيضًا دعم للأوامر الصوتية وApple CarPlay وAndroid Auto، كما يعد نظام الصوت القياسي المكون من 10 سماعات مميز للغاية، ولكن لو ترغب في الأفضل يمكنك اختيار نظام صوت ممتاز من Harman Kardon على 16 مكبر صوت، فيما تشمل الخيارات الأخرى تكييف هواء ثلاثي المناطق وفتحة سقف بانورامية كبيرة.

الأمان 

اجتازت بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 اختبار السلامة لمعهد IIHS بالولايات المتحدة بأعلى الدرجات والتصنيفات، وتقدم العديد من أنظمة السلامة المتقدمة، بما في ذلك أجهزة الاستشعار والكاميرات التي يمكنها التحذير من أي مخاطر حولها لسهولة تجنبها، مع أنظمة أمان قياسية بما في ذلك مراقبة المشاة والفرملة التلقائية. مناسبة للطرق المزدحمة مع تحذير مغادرة المسار.

الأداء والمحركات

تقدم سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023  ثلاثة خيارات للمحركات على النحو التالي:

  • محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 184 حصان وعزم 300 نيوتن متر مع متوسط استهلاك للوقود يبلغ 13.1 كم/لتر.
  • محرك توربو 4 سلندر 2 لتر بقوة 258 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران، متوسط استهلاك الوقود 12.5 كم/لتر
  • محرك توربيني 6 سلندر 3 لتر بقوة 382 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران مع متوسط استهلاك للوقود يبلغ 11.6 كم/لتر

جميع المحركات مرتبطة بناقل حركة تلقائي من 8 سرعات مع دفع خلفي أو دفع رباعي، حسب الطراز.

الأسعار

هذا ويبدأ سعر بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 من 222,200 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية و 41,250 دولارًا أمريكيًا على مستوى العالم.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى