تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة بي ام دبليو الفئة الثانية 2023: المواصفات والمميزات والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

[ad_1]


مراجعة بي ام دبليو الفئة الثانية 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تقدم بي ام دبليو الفئة الثانية 2023 مستوى عالي من الفخامة والرفاهية، مدمج مع مجموعة من المحركات القوية ونظام التوجيه الدقيق بشدة، ولذلك سنعرفك اليوم على مراجعتها.

التصميم

بي ام دبليو الفئة الثانية

تمتلك بي ام دبليو الفئة الثانية 2023 تصميم ذو طابع رياضي قتالي شديد، ويظهر هذا بشكل جلي في الواجهة الحادة ذات مصابيح LED متوسط الحجم تحيط بشبك كلى أسود اللون مع منفذ تهوية وسطي كبير أدناها، إضافة إلى سقف كوبيه مميز مائل للخلف.

بي ام دبليو الفئة الثانية

ومن الجوانب، نلاحظ أن هناك خط بارز على الهيكل متجه من المصابيح الأمامية للخلفية مع رفارف خلفية بارزة أعلى العجلات الرياضية ذات قياسات 17 أو 18 بوصة، ومصابيح LED قوية، إضافة لجناح صغير مدمج بغطاء حقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

بي ام دبليو الفئة الثانية

ادخل لمقصورة بي ام دبليو الفئة الثانية 2023 كي تجدها على قدر عالي من الفخامة والرقي، ويظهر ذلك في الكونسول الوسطي الذي يضم قدر كبير من التقنيات المتطورة، ما يشمل نظام ترفيهي معلوماتي قياسي يدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكياً عبر شاشة 8.8 بوصة بجانبها شاشة عدادات رقمية قياس 5.1 بوصة، مع خيار لشاشة وسطية أكبر 10.25 بوصة وشاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة ودعم للمكيف مزدوج المناطق، إضافة لنظام صوتي راقي من هارمان كاردون (Harman Kardon) يضم 16 مكبر صوت محيطي، مع فتحة سقف اختيارية بالفئات الأعلى.

تتميز عجلة القيادة بتصميم رياضي بأزرار متعددة تعمل باللمس، بينما وجدنا أن الأبواب بها مساحة تخزين واسعة، ومساند للذراعين مريحة، بالإضافة إلى خطوط إضاءة بسيطة ومقاعد أمامية رحبة، مع امتلاك نسخة السيدان لمساحة خلفية معقولة عكس نسخة الكوبيه.

الأمان

حققت بي ام دبليو الفئة الثانية 2023 تقييم 4 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية من أصل 5، وتشمل أهم مميزات الأمان بها  الكاميرات التي يمكنها التنبيه إلى أي مخاطر حول للمساعدة في تجنبها مزودة بأنظمة أمان قياسية تشمل الكشف عن المشاة والفرملة الأوتوماتيكية. للطرق المزدحمة نظام التحذير من مغادرة المسار ومساعد الرجوع عن المسار الاختياري ونظام التحكم التكيفي في السرعة ومساعد القيادة يدمج التنبيه عند تغيير المسار، وتنبيه حركة المرور الخلفية وتنبيه الاصطدام للمساعدة في القيادة بأمان وتقليل مهمة السائق، بالإضافة إلى خيار نظام الركن التلقائي.

الأداء والمحركات

ويعتمد أداء بي ام دبليو الفئة الثانية 2023 على محركان للاختيار من بينهما، حيث أن الأول بقوة 140 حصانًا بثلاث أسطوانات في نسخة الدفع الخلفي 218i، والأكثر قوة 306 حصان 4 أسطوانات في نسخة M235i xDrive بمتوسط ​​استهلاك وقود قدره 9 كم/لتر، كما توفر نسخة الكوبيه 2022 الجديدة كليًا محركًا سداسي الأسطوانات بقوة 374 حصانًا.

وتأتي جميع الإصدارات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات وإما دفع خلفي أو دفع رباعي.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار سيارة BMW الفئة الثانية بحوالي 36 ألف دولار في السوق العالمية وحوالي 175 ألف ريال في المملكة العربية السعودية.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى