تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة تويوتا برادو 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

السيارات – تعد تويوتا برادو 2022 من افضل سيارات الاس يو في الكاملة ذات القدرات العالية على الطرق الوعرة، وهي تتوفر في الخليج والمملكة العربية السعودية كنسخة أرخص وأصغر من لاندكروزر الأسطورية، ولذلك سنعرفك عليها خلال مراجعتها اليوم.

التصميم

تويوتا برادو 2022 تحمل سمات تصميم هجومية وحادو للغاية رغم حجمها الذي يستهدف العائلات، ويظهر ذلك عبر شبكها الأمامي ذو خمسة أعمدة رأسية، والمصابيح الأمامية الكبيرة LED والمصد الأمامي الضخم، وذلك مع تصميم خلفي يوحي بالعملية بفضل وجود باب حقيبة أمتعة ضخم مع مصابيح خلفية متوسطة الحجم تجذب الأنظار.

المقصورة والتقنيات

داخلية تويوتا برادو 2022 تمتاز بمساحتها الرحبة والمريحة، حيث تدعم المقاعد الأمامية 8 اتجاهات مختلفة لتغيير الوضعية، مع ذاكرة لمقعد السائق، بل ويمكنك طي مقاعد الصف الثالث بلمسة زر للحصول على مساحة أمتعة أكبر، وتستطيع تخزين مشروبات باردة في ثلاجة مخصصة بين المقاعد الأمامية لأجل الحصول على رحلات في قمة المتعة.

ومع وجود دعم كامل لتشغيل المحرك بلمسة زر وفتح الأبواب عن بعد، لا تتوقف التقنيات هنا، بل تشمل شاشة وسطية لمسية كبيرة 9 بوصة تدعم آبل كار بلاي وتتصل بنظام صوتي يضم 6 مكبرات صوت، إضافة لتوفر 2 من منافذ USB التي تدعم الشحن السريع للهواتف الذكية، وذلك مع عدادات ذات شاشة رقمية 4.2 بوصة تعرض المزيد من المعلومات مثل عدد الكيلومترات واستهلاك الوقود الحالي او الاجمالي، والمسافة المتبقية إلى أن تحتاج إلى إعادة ملئ خزان الوقود.

الأمان

تحمل تويوتا برادو 2022 تقييم 5 نجوم باختبارات أمان ANCAP الاسترالية، وهي تأتي مع الكثير من أنظمة الأمان مثل نظام منع انغلاق المكابح، التحكم بالثبات، مساعد التحكم بالاحتكاك، مساعد النزول والتسلق على السهول والمنحدرات، مساعد التحكم في سحب المقطورات، الحماية من السرقة ومراقبة ضغط الإطارات، وغيرها الكثير.

المحركات والأداء

تأتي تويوتا برادو 2022 بثلاثة محركات مختلفة، اثنين بنزين وواحد ديزل كما يلي:

بنزين 4 أسطوانات سعة 2.7 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 164 حصان، وعزم 246 نيوتن.متر بكفاءة استهلاك الوقود 10.6 كم/لتر.

بنزين 6 اسطوانات سعة 4.0 لتر، يولد قوة قصوى تبلغ 271 حصان، وعزم 381 نيوتن.متر، بكفاءة استهلاك الوقود 10.1 كم/لتر

ديزل 4 اسطوانات 2.8 لتر توربو بولد قوة قصوى تبلغ 201 حصان، وعزم 500 نيوتن.متر بكفاءة استهلاك الوقود 14.1 كم/لتر.

وتتصل كافة المحركات بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات بدفع رباعي.

العيوب

تعاني تويوتا برادو 2022 رغم مميزاتها من عدة عيوبـ أهمها استهلاكها المرتفع للوقود في النسخ ذات محركات البنزين، كما أن ارتفاعها العالي عن الأرض يؤثر بقوة في ميلها على المنعطفات، وأخيراً ستجد ان الصف الثالث من المقاعد مناسب بشكل أساسي للأطفال فقط بسبب ضيق المساحة.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار تويوتا برادو 2022 في السعودية من 165,140 ريال بعد الضريبة، فيما تبدأ أسعارها العالمية من 44 ألف دولار تقريباً.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة