تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة لسيارة سكودا سوبيرب بنسختها الجديدة: أهم التغييرات، المحركات والأسعار – عالم السيارات

[ad_1]

كانت سوبيرب التي ظهرت للمرة الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2001، أفخم عروض الصانع التشيكي في حينها، وباتت واحدة من أكثر عروض سكودا أهمية عبر تاريخها، حيث جمعت بين الرحابة المعززة وتقنيات فولكس واجن الأحدث، لتصبح بسرعة واحداً من اللاعبين الأساسيين في تلك الفئة. أما الجيل الجديد من سوبيرب فظهر في معرض جنيف الدولي للسيارات 2008، وفي عام 2009، تم تقديم النسخة “برايك” من الموديل نفسه.

 سكودا سوبيرب

وفي معرض جنيف الدولي للسيارت 2015، كشفت سكودا رسميًا عن الجيل الأحدث، تبعها تحديثات وخيارات هجينة بين 2019 و2020، وفي هذا الفيديو المرفق بالمقال يستعرض لكم الزميل ريتشي مواصفات وأداء سيارة سكودا سوبيرب بنسختها الجديدة وأبرز ما حلصت عليه من تغييرات. 

 سكودا سوبيرب

تبدأ التغييرات على النسخة الجديدة من سيارة السيدان سكودا سوبيرب على الواجهة الأمامية من خلال إعادة تصميم المصد والشبك ومصابيح “الأليدية” ومصابيح الضباب.

 سكودا سوبيرب

من الجانب نلاحظ عجلات من الألومنيوم مقاس 18 إنش وشعار لورين وكليمنت والذي يعني أن السيارة مجهزة بأفخم المواصفات، تم تصميم السقف بشكل منحدر مما يضفي الطابع الرياضي على السيارة أو شكل الـ “جي تي”.

 سكودا سوبيرب

من الجهة الخلفية يتوفر الصندوق بمساحة كبيرة ويمتد من السقف مع المصابيح. كما نلاحظ عودادم على جوانب المصد غير حقيقية وهي فقط للشكل الجمالي للسيارة ولكن العوادم الحقيقية  توجد خلف المصد.

 سكودا سوبيرب

في الداخل، أدخلت سكودا تحديثات كبيرة على سيارة سوبيرب بنسختها الجديدة حيث تتميز المقصورة بالفخامة العالية وتصميم التابلوه والكنسول ممزوج بمواد عالية الجودة مع توفر الشاشات أمام السائق وفي الوسط،والكراسى من الجلد مع شعار لورين وكليمنت لنتذكر دائماً أنها مجهزة بكامل المواصفات.

 سكودا سوبيرب

وتكتمل الفخامة مع الهدوء داخل المقصورة مع عزل جيد جداً وأجهز تعليق مريحة وبمجرد تغيير إعدادات القيادة ووضعها على الوضعية الرياضية تتغير أجهزة التعليق كلياً وتصبح رياضية بشكل جيد، كما عودتنا مجموعة فولكس واجن التي تتبعها سكودا، المساحة بالصفين الأول والثاني مريحة وكذلك مساحة التخزين بالصندوق كبيرة وتتسع لحمل متعلقات كبيرة  خاصة عند طي المقاعد.

 سكودا سوبيرب

بالنسبة للمحركات، تتوفر سكودا سوبيرب بمحركين من 4 أسطوانات مع شاحن توربو، الأول 1400 سي سي بقدرة حصانية 150 حصان وعزم 250 نيوتن متر تقترن بعلبة غيارات من سبع سرعات أتوماتيكية. وتتسارع من 0 – 100 كم / الساعة خلال 8.8 ثانية وتتوفر هذه النسخة بدفع ثنائي.

 سكودا سوبيرب

أما المحرك الثاني فهو سعة 2 لتر مع توربو بقدرة حصانية 280 حصان وعزم 350 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات من 6 سرعات أوتوماتيكية وتتوفر هذه النسخة بنظام الدفع الرباعي. وتتسارع من 0 – 100 كم / الساعة خلال 5.8 ثانية.

 سكودا سوبيرب

أخيراً تتميز سيارة سكودا سوبيرب بنسختها الجديدة بالأداء والتقنيات العالية وأجهزة مساعدة السائق ونظام المعلومات مما يمنحها سلامة عالية عند القيادة، والأهم أنها اقتصادية في استهلاك الوقود.

تبدأ أسعار سكودا سوبيرب من 99 ألف درهم إماراتي وتصل إلى 139 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب الفئات والمواصفات. أما النسخة التي نقوم بتجربتها فيبدأ سعرها من 129 ألف درهم إمارتي وهي مزودة بمحرك 1400 سي سي مع دفع ثنائي.

 

 

 

 

 

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى