مراجعة لسيارة شيفروليه ترافرس آر أس 2022 المجددة.. الفئات والتغييرات – عالم السيارات

في تجربة سابقة اختبر الزميل ريتشي حنين سيارة شيفروليه ترافرس في ولاية ميشيغان الأمريكية عندما تم إطلاق النسخة الجديدة لأول مرة بالكامل، اليوم يعود الزميل ريتشي بفيديو جديد للتعرف على  شيفروليه ترافرس المجددة لعام 2022 بنسخة الآر أس RS.

تعتبر شيفروليه ترافرس مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات توسّطة الحجم تجمع بدقّة بين المظهر الجريء الجميل والمزايا الذكية. وهي تقدّم كجزء من خصائصها الغنية حزمة من التقنيات المتطوّرة بالإضافة إلى القدرات العالية ومزايا السلامة الموثوقة بهدف تمكين العائلات في كافة أنحاء المنطقة من التنقّل بين مختلف الأماكن التي يرغبون بالتوجّه إليها.

للعام 2022، تأخذ التحديثات التي خضعت لها شيفروليه ترافرس بعين الاعتبار الرقي التصميمي، بحيث تقدّم تعبيراً أكثر تألّقاً عن هذه الـSUV المفضَّلة بين أوساط العائلات لترتقي بالمغامرات العائلية إلى مستويات أعلى.

تتميّز شيفروليه ترافرس آر أس عبر شبك أمامي مستوحى من عالم الأداء مع شعار شيفروليه باللون الأسود وعناصر فريدة للعاكسة الهوائية الأمامية تساعد برسم معالم الشخصية الرياضية للمركبة، بالإضافة إلى عجلات من الألومنيوم الداكن حجم 20 إنشاً. ويتعزّز المظهر الملفت أكثر من خلال تجهيزات سوداء للنوافذ وسكك السقف، مما يزيد التالّق من الناحية البصرية.

بالنسبة للمقصورة الداخلية، تحتوي ترافرس على المزيد من التقنيات المتقدِّمة في الداخل، بما في ذلك مركز معلومات السائق مع شاشة 8 إنش، وذلك بهدف توفير المزيد من الملاءمة عبر التقنيات الحديثة، مما يمكّن المستخدِم من التحكّم بالمركبة مباشرة بأصابع اليد. كما يتوفر نظام أبل كاربلاي وأندرويد  أوتو وميّزة الشحن اللاسلكي للهاتف.

يتميز المقود بشعار شيفروليه باللون الاسود وأزرار التحكم عليه من الأمام والخلف وأيضًا العدادات التقليدية التي تتوسطهم شاشة صغيرة للمعلومات ونلاحظ الخياطة باللون الأحمر على الكراسي والأبواب والتابلوه للتماشى  مع شعار آر أس الموجود على علبة الغيارات والشعار الموجود بالخارج.

لضمان عدم تفويت لحظة من الاستمتاع خلال المغامرات، فإن ترافرس تتيح إطلالة أخّاذة على المنطقة الخارجية المحيطة بها عبر فتحة سقف مزدوجة من نوع Skyscape، وهي تولّد إحساساً بتوفير الأجواء الخارجية في الداخل، وتمنح مظهراً وشعوراً راقيين لهذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات متوسّطة الحجم. فتحة السقف الخلفية يتم التحكم فيها كهربائيًا أما الفتحة الأمامية يتم التحكم فيها يدويًا. تأتي مزودة إما بـ 6 مقاعد أو 7 مقاعد، أما نسخة آر أس محل التجربة تتوفر بـ 6 مقاعد.

كما تتوفر لسيارة ترافرس” السيارة العائلية بإمتياز” أنظمة مساعدة السائق مثل التنبيه من تبديل المسار وتنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، ونظام المساعدة في الركن الخلفي، وكذلك الرؤية المحيطية عالية الوضوح، ومرآة كاميرا الرؤية الخلفية. وتتميز شيفروليه ترافرس بتوفير مساحة كبيرة للتخزين تصل إلى 2780 لتر عند طي المقاعد.

تتوفر عدة طرازات من شيفروليه ترافرس، تشمل LS، LT، RS، Premier وهاي كونتري. مؤخرًا تم إطلاق 3 نسخ من ترافرس بمنطقة الشرق الأوسط، تشمل Midnight Edition وSport Edition وRedline Edition.

أما بالنسبة للمحرك والأداء، تعتمد شيفروليه ترافرس على محرك من 6 أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر بقدرة حصانية تصل إلى 310 حصان موصول بعلبة غيارات أتوماتيكية من 9 سرعات تساعد في التبديل الناعم والسلس، بالإضافة للاقتصاد باستهلاك الوقود.

فيما يتعلق بالأسعار تبدأ أسعار شيفروليه ترافرس من 133 ألف درهم إمارتي لنسخة أل أس،  وترتفع إلى 207 ألاف درهم إمارتي لنسخة هاي كونتري، أما بالنسبة لنسخة ترافرس آر أس محل التجربة فتبدأ من 175 ألف دهم إمارتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والوكلاء وضريبة القيمة المضافة.


Source link
Exit mobile version