تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
تجارب قيادة

مراجعة لكزس GX 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

السيارات – لو ترغب في 2022 بامتلاك سيارة فاخرة ذات مستوى اعتمادية مرتفع للغاية مع قدرات عالية على الطرق الوعرة وخامات راقية في مختلف أنحاء المقصورة، ستجد أن لكزس GX 2022 قادرة على إثارة إعجابك بسهولة، فهي تدمج بسلاسة بين القدرة العالية بالطرق الوعرة والمقصورة الرحبة الفاخرة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تحفاظ لكزس GX 2022 على هيبتها من خلال تصميمها المهئ للطرق الوعرة، وسوف تلاحظ ذلك في واجهتها الأمامية عالية الحدة بفضل شبكهال مغزلي الكبير المحاط به مصابيح LED ثلاثية، بجانب توفير حزمة سبورت الرياضية للحصول على طابع عدواني أكثر مع شبك أمامي منخفض أكثر مع فاصل خلفي وعجلات 19 بوصة مع فوهات أنابيب عادم سوداء.

لكزس GX 2021

ومن الجوانب نلاحظ امتلاكها لتصميم صندوقي تقليدي يقدم سعة داخلية كبيرة ورفارف جانبية بارزة مع باب حقيبة أمتعة كبير يسمح بإدخال وإخراج مختلف الأغراض بسهولة.

المقصورة والتقنيات

لكزس gx

إضافة لذلك هناك 3 صفوف مع 7 مقاعد بالمقصورة مع توفير الصف الأول والثاني مساحة جلوس رحبة وممتازة مع دعم جيد للظهر، إلا أن الصف الثالث ذو مساحة محدودة، وتتوفر المقاعد بكسوة من الجلد مع دعم تغيير الوضعية في 10 اتجاهات للمقاعد الأمامية، إضافة لوجود زخارف من الخشب والجلد على المقود مع تدفئة وتهوية اختيارية لمقاعد وإمكانية الحصول على كسوة جلدية أفخم.

مع توفر لكزس GX 2022 باب أمتعة خلفي يفتح بشكل جانبي ويسمح بإنزال الزجاج يجعل وضع أو إخراج بعض الأغراض سريعاً أمر سهل، إضافة لوجود شاشة وسطية 12.3 بوصة عريضة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع خيار لنظام صوتي راقي من مارك ليفنسون يضم 17 مكبر صوت أو آخر قياسي 1و 9 مكبرات صوت.

فيما تشمل المميزات الداخلية الأخرى صندوق تبريد بين المقاعد الأمامية، أضواء ترحيبية بالأبواب الأمامية، فتحة سقف، نظام دخول ذكي، وإمكانية طي الصف الثالث من المقاعد بلمسة زر.

 

 

الأمان

لم تحصل لكزس GX على أي اختبارات أمان، لكنها تأتي بعدد كبير من أنظمة الأمان التي تشمل التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح أوتوماتيكية، رصد المشاة، التنبيه من الخروج عن المسار، مثبت سرعة متكيف، كاميرا رؤية خلفية، ومستشعرات ركن أمامي وخلفي.

الأداء والاستهلاك

يعتمد أداء لكزس GX مع محرك V8 سعة 4.6 لتر بقوة 292 حصان وعزم 438 نيوتن متر مع دفع رباعي بمتوسط استهلاك 7.4 كم/لتر، وذلك عبر ناقل أوتوماتيكي 6 سرعات.

العيوب

تتركز عيوب لكزس GX 2022 في الأساس باهتمامها بالطرق الوعرة أكثر من الممهدة بشكل يجعل تجربة الركوب اليومية داخل المدن قاسية نسبياً مع تجربة قيادة ليست الأفضل، كما أن استهلاكها للوقود مرتفع، ويعاني الصف الثالث من ضيق المساحة.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار لكزس GX في السعودية من 263,350 ريال بعد الضريبة، ويبدأ السعر العالمي من 55,625 دولار.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر والطبع محفوظة