مراجعة هيونداي توسان 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار – السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

السيارات – تسيطر هيونداي توسان 2022 على عرش قائمة أفضل سيارات كروس اوفر مدمجة بموقع US News حالياً دون أي منافس، وهو ما يأتي بفضل ما تقدمه من تجربة ركوب وتوجيه جيدة، إضافة لمقصورة رحبة ذات جودة عالية ونظام ترفيه معلوماتي سهل الاستخدام بجانب الكثير من أنظمة الأمان المتطورة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تتمتع هيونداي توسان 2022 بتصميم عصري حاد  بشدة خاصة في الواجهى الأمامية ذات الشبك الكبير المدمج مع مصابيح LED على شكل قوس البومرانج، والتي توجد أعلى مصابيح ضباب رباعية مع غطاء محرك منحني للأمام بعدة خطوط ديناميكية.

ومن الجوانب، نلاحظ وجود جنوط رياضية بتصميمات مميزة بقياس 17 إلى 19 بوصة بعدة خطوط بارزة بشكل واضح، إضافة إلى شارات إنعطاف مدمجة بالمرايا الجانبية.

وبالانتقال للخلف، تستمر الديناميكية البارزة عبر السقف المائل للخلف والمصابيح الخلفية المتصلة ببعضها بشريط LED نحيف على باب حقيبة المتعة القابل للفتح بشكل الكتروني مع إخفاء أنابيب العادم لمظهر عصري بشدة.

المقصورة والتقنيات

ادخل مقصورة هيونداي توسان 2022 لتجد مستوى مبهر من التقنيات والجودة العالية بالتصميم التي نادراً ما تتوفر بهذه الفئة من السيارات، حيث أن الأسطح الناعمة تنتشر في مختلف أرجاء المقصورة مع لوحة قيادة تحيط بالركاب بشكل أنيق، مع مستوى عالي من الهدوء بفضل عزل الضوضاء، إضافة لشاشة وسطية لمسية بقياس 8 أو 10.25 بوصة، بجانب شاشة عدادات رقمية اختيارية 10.25 بوصة بالفئات الأعلى لمظهر متطور يحاكي السيارات الفاخرة بدعم كامل لكل من آبل كار بلاي لاسلكياً وأندرويد أوتو، مع اثنين من منافذ USB ونظام صوتي يضم 6 مكبرات صوت وشاحن لاسلكي ومكيف مزدوج المناطق مع فتحة سقف.

فيما تشمل المميزات الأخرى مقاعد مريحة رحبة في الأمام والخلف مكسوة بالجلد، مع دعم تعديل وضعية المقاعد الأمامية في عدة اتجاهات.

الأمان

حققت هيونداي توسان 2022 تقييمات جيدة في كل اختبارات أمان معهد IIHS الأمريكي لتحصل على جائزة Top Safety Pick+ كواحدة من أعلى السيارات أماناً في فئتها، وتشمل أهم تقنيات الأمان بها مكابح مانعة للانغلاق، التحكم بالثبات، تفادي الاصطدام مع مراقب النقاط العمياء، مساعد عدم الخروج عن المسار مع الحفاظ عليه وكاميرات رؤية محيطية ومثبت سرعة ذكي.

الأداء والاستهلاك

وتقدم لك هيونداي توسان 2022 أداء مميز عبر اثنين من خيارات محركات 4 سلندر الاقتصادية:

  • 2.0 لتر يولد قوة 156 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 196 نيوتن متر
  • 1.6 لتر تيربو يولد قوة 180 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 270 نيوتن متر بمتوسط استهلاك 13.4 كم/لتر

ويتصل كلاهما بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات مع دفع أمامي أو رباعي.

العيوب

لا تخلو هيونداي توسان 2022 من العيوب رغم كل مميزاتها، وتعد أول عيوبها هي التصميم بشكل نسبي، والذي يرى البعض أن عناصر التصميم به أكثر مما يجب ويغيب عن البساطة بشدة، كما أن الأزرار اللمسية المنتشرة في لوحة القيادة بالفئات الأعلى يصعب التعامل معها بسهولة في البداية، وأخيراً المحرك القياسي أضعف مما يجب.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار هيونداي توسان 2022 من 100,895 ريال، فيما تبدأ أسعارها العالمية من 25,800 دولار.


Source link
Exit mobile version