تطبيق سر في امان اختبر معرفتك وتعلم قانون المرور وراجع معارفك واستعد بثقة لامتحان رخصة القيادة وكن سائقا محترفا
اخبار السيارات

مراكز بيانات محايدة مناخياً بحلول عام 2027 – dzmotion

[ad_1]

أعلنت شركة Volkswagen AG عن هدفها المتمثل في جعل عمليات مركز البيانات لديها صافي الكربون محايدًا بحلول عام 2027. ولتحقيق هذا الهدف ، وسعت المجموعة قدراتها الحاسوبية لتشمل Green Mountain ، مشغل مركز البيانات النرويجي CO₂ محايد. مع هذا التوسع ، ستعمل ربع عمليات مركز البيانات العالمي لشركة فولكس فاجن بطريقة خالية من الكربون. وهذا يتوافق مع توفير سنوي لثاني أكسيد الكربون يبلغ 10000 طن.

تسريعًا لاستراتيجية إزالة الكربون ، حددت شركة Volkswagen AG لنفسها هدفًا طموحًا يتمثل في جعل مراكز بياناتها الصافية محايدة للكربون بحلول عام 2027. سيكون هذا قبل ثلاث سنوات من الصفقة الأوروبية الخضراء ، والتي بموجبها وافق مشغلو مراكز البيانات الأوروبية على جعل مراكز البيانات الخاصة بهم مناخية محايد بحلول عام 2030. لتحقيق هذا الهدف ، وسعت فولكس فاجن أنشطة مركز البيانات الخاص بها إلى Green Mountain ، مشغل مركز بيانات نرويجي محايد CO₂. تعمل جميع خوادم Green Mountain بكهرباء متجددة بنسبة 100٪ يتم توليدها بواسطة الطاقة الكهرومائية ويتم تبريدها بشكل طبيعي بواسطة المضيق البحري القريب.

بدأ التعاون مع Green Mountain في وقت مبكر من يونيو 2019 ، عندما افتتحت مجموعة فولكس فاجن عمليات مركز البيانات الخاصة بها في موقع Green Mountain’s RJU1-Rjukan في Telemark ، النرويج. كان الهدف هو الاستعانة بمصادر خارجية لمشاريع الحوسبة عالية الأداء غير الضرورية للوقت ، مثل محاكاة اختبارات التصادم ، لتحرير السعة في مراكز بيانات مقر مجموعة فولكس فاجن اللازمة لتطبيقات الأعمال ذات المهام الحرجة. إجمالاً ، تمتلك مجموعة فولكس فاجن ستة مراكز بيانات في جميع أنحاء العالم ، وثلاثة في فولفسبورغ ، واثنان في النرويج وواحد في سنغافورة.

مع أحدث امتداد لشركة Volkswagen AG لمركز بيانات SVG1-Rennesøy في Green Mountain ، سيعمل ربع احتياجات الطاقة الحاسوبية العالمية للمجموعة بطريقة خالية من الكربون. هذا يتوافق مع توفير سنوي قدره 10000 طن من ثاني أكسيد الكربون. ستكون الطاقة المتجددة المستخدمة لتشغيل مركز بيانات فولكس فاجن في جرين ماونتين كافية لتزويد 500 أسرة بالكهرباء الخضراء لمدة عام واحد.

بالنسبة لموقع SVG1-Rennesøy الجديد ، قام Green Mountain بتحويل مرفق تخزين ذخائر الناتو عالي الأمان سابقًا إلى مركز بيانات فريد من نوعه بمساحة 22600 متر مربع في قاعة جبلية مشددة الحراسة. تم تصميم البنية التحتية لتصل إلى 2 × 26 ميجاوات ، مع استخدام فولكس فاجن بسعة 3 ميجاوات. بالنسبة للتبريد ، والذي يمثل في مراكز البيانات التقليدية 40-80٪ من الكهرباء اللازمة لتشغيل الخوادم ، تستفيد SVG1-Rennesøy من المضيق البحري المجاور الذي يبلغ عمقه 100 متر ، والذي تبلغ درجة حرارته 8 درجات مئوية على مدار السنة. .

في النرويج ، 98.9٪ من إنتاج الكهرباء متجدد ، وتأتي الغالبية من الطاقة الكهرومائية. تمتلك الطاقة الكهرومائية حدًا أدنى من البصمة الكربونية وتأثيرًا بيئيًا هامشيًا. تشجع الحكومة النرويجية بشدة استخدام الكهرباء المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة في فروع الصناعة الجديدة ، على سبيل المثال في مراكز البيانات المحايدة مناخياً. تجعل المزايا الضريبية وأسعار الطاقة المنخفضة والظروف السياسية المستقرة من النرويج موقعًا مثاليًا للحوسبة الخضراء.

كانت شركة فولكس واجن إيه جي أول شركة لصناعة السيارات تلتزم باتفاقية باريس للمناخ في عام 2018. وبحلول عام 2050 ، تهدف الشركة إلى أن تكون صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. Dans son activité principale, le Groupe entend atteindre une réduction de 30 % des émissions de CO d’ici 2030. Aujourd’hui, plus de 90 % de l’alimentation électrique externe de Volkswagen AG pour ses sites de production européens provient déjà d’ الطاقة المتجددة.

(المصدر: فولكس فاجن)



[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى