مرسيدس بنز: طرازاتنا الكهربائية قد نفدت فعلياً وقريباً سنطلق منصة جديدة – عالم السيارات

كشفت شركة مرسيدس بنز عن تفاصيل منصة جديدة كهربائية بالكامل لعلامتها التجارية آيه أم جي عالية الأداء، والتي من المقرر الكشف عنها وفق تحديث استراتيجي للشركة خلال 19 مايو.

وتعد المنصة الجديدة في طور التطوير الكامل لمعمارية كهربائية مخصصة من الألف إلى الياء لطرازات مرسيدس آيه أم جي، والمقرر طرحها في الأسواق بنهاية عام 2025

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد أقبال كبير من العملاء على تشكيلة السيارات الكهربائية للعلامة الألمانية إي كيو، بحسب تصريحات أولا كالينيوس الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس، الأمر الذي دفعها لبذل قصارى جهدها لتسليم السيارات إلى العملاء بأسرع ما يمكن.

وفي تلميح للمنافسين بما في ذلك فولكس واجن، كشفت مرسيدس عن تزايد معدلات الطلب على المركبات الكهربائية بما يفوق العرض، وبحسب الشركة فإن سيارات مرسيدس بنز من الطرازات الكهربائية قد نفدت فعليا، كما أن سلاسل التوريد الضيقة تجعل من الصعب على شركة صناعة السيارات مواكبة معدلات الطلب المتزايد.

كانت قد أذهلت مرسيدس عالم صناعة السيارات العالمية حينما كشفت النقاب عن سيارتها النموذجية الأختبارية فيجن إي كيو إكس إكس, ذات البناء الخفيف، والشكل المرن، والإدارة الحرارية الذكية، إذ وصفتها الشركة بأنها السيارة الكهربائية الأكثر كفاءة على الإطلاق، والقادرة على تحقيق مدى يبلغ 625 ميلاً (1000 كم).

لم تكتف مرسيدس بإعلان أرقام الكفاءة المذهلة تلك، بل تجاوزت الأمر إلى الاختبارات الواقعية لإثبات مزاعمها. إذ اجتازت مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس أختبار المدى الكهربائي والكفاءة عبر رحلة في أوروبا، وتمكنت السيارة الكهربائية من قطع أكثر من 1000 كم ووصلت إلى وجهتها. فيما تم تنفيذ الاختبار عبر حركة سير بدون توقف لشحن البطارية.

انطلقت السيارة الكهربائية الأنيقة من شيندلفينجن ووصلت إلى كوت دازور بعد 12 ساعة، عبر جبال الألب السويسرية وشمال إيطاليا. ضمنت شركة تي يو في الألمانية المتخصصة في منح شهادات الاعتماد، مرافقة المركبة الكهربائية التي حطمت الرقم القياسي في رحلتها.

 

 

 

 


Source link
Exit mobile version